وزارة الصحة في غزة تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
عدد الشهداء37,900
عدد الجرحى87,060
مجازر العائلات23 شهيد، 91 جريح
مدة العدوان269 يوما متواصلا
التحذيراتتحذيرات منظمات الأمم المتحدة بخصوص تدهور الأوضاع الإنسانية

تفاصيل الهجمات والمجازر

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و900 شهيدا، و87 ألفا و60 جريحا.

مجازر بحق العائلات الفلسطينية

وأفادت الوزارة، في بيان لها، بأن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين بحق عائلات فلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا وإصابة 91 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

الشهداء تحت الأنقاض

وأضاف البيان أن العديد من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

استمرار العدوان الإسرائيلي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم 269 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

تحذيرات المنظمات الدولية

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، فإن الكيان الإسرائيلي مستمر في حربه على القطاع متجاهلا قرارين من مجلس الأمن الدولي يطالبانه بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بشأن إنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي حصيلة الشهداء والجرحى؟

37,900 شهيد و87,060 جريح.

كم يوما استمر العدوان حتى الآن؟

269 يوما.

ما هي أسباب دمار البنى التحتية والمرافق الحيوية؟

القصف الجوي والبري والبحري المستمر من الاحتلال الإسرائيلي.

هل هناك تحذيرات دولية حول الأوضاع في غزة؟

نعم، هناك تحذيرات من منظمات الأمم المتحدة.



اقرأ أيضا