النقاط الرئيسية:

المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات تم تعيينه رئيسا لمؤتمر المندوبين المفوضين القادم للاتحاد الدولي للاتصالات في الدوحة في 2026.
مؤتمر المندوبين المفوضين هو أعلى هيئة لصنع القرار في الاتحاد الدولي للاتصالات.
مؤتمر المندوبين المفوضين سيعقد في الدوحة خلال نوفمبر 2026.
تم ترشيح المهندس أحمد المسلماني إلى رئاسة المؤتمر من قبل دولة قطر.

تم تعيين المهندس أحمد عبدالله المسلماني، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات رئيسا لمؤتمر المندوبين المفوضين القادم للاتحاد الدولي للاتصالات، والذي تستضيفه الدوحة في 2026 وذلك بعد ترشيحه لرئاسة المؤتمر من قبل دولة قطر.

ويعتبر مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد هو أعلى هيئة لصنع القرار في الاتحاد الدولي للاتصالات، إحدى وكالات الأمم المتحدة المعنية بالتكنولوجيات الرقمية.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر المندوبين المفوضين عام 2026 في الدوحة خلال الفترة من 9 إلى 27 نوفمبر 2026.

وقال سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا الصدد، إن هذا التعيين يجسد التزام دولة قطر في المشاركة الفاعلة بمسيرة صياغة مستقبل الاتصالات العالمية وضمان الوصول العادل إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجميع.

وعبر عن ثقته بأن الخبرة الواسعة للمهندس أحمد المسلماني سيكون أثرها إيجابيا في توجيه المؤتمر نحو قرارات مؤثرة وتعزيز بيئة تعاونية للدول الأعضاء في الاتحاد.

من جهتها، قالت سعادة السيدة دورين بوغدان-مارتن، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، إن مؤتمر المندوبين المفوضين في قطر سيمهد الطريق لمستقبل رقمي تشكل فيه تكنولوجيا محورها الإنسان قاطرة التقدم والشمول للجميع.

وأعربت عن ثقتها بأنه تحت قيادة المهندس أحمد عبدالله المسلماني، فإن مؤتمر المندوبين المفوضين عام 2026 سيخطو خطوات كبيرة في النهوض بمهمة الاتحاد لتوصيل العالم على نحو هادف ومستدام.

ويجتمع المندوبون الذين يمثلون 193 دولة عضوا في الاتحاد كل أربع سنوات في مؤتمر المندوبين المفوضين لوضع الخطط الاستراتيجية والمالية للمنظمة وينتخبون أيضا فريق الإدارة العليا للاتحاد والدول الأعضاء في مجلس الاتحاد وأعضاء لجنة لوائح الراديو.

وبصفته الرئيس المعين، سيعمل المهندس المسلماني مع الاتحاد والدول الأعضاء فيه، للتحضير لمؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2026 والذي سيوجه عمل المنظمة حتى عام 2030 في الإشراف على توزيع الطيف الراديوي العالمي، ووضع معايير تقنية عالمية، والنهوض بالتنمية المستدامة من خلال التوصيلية بالتكنولوجيات الرقمية.

وصرح المهندس أحمد عبدالله المسلماني الرئيس المعين لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات، بأن دولة قطر تتمتع بسجل حافل في تنظيم واستضافة الفعاليات والمؤتمرات الدولية الكبرى بنجاح، ولديها قدرة على استضافة جميع الوفود من الضيوف والأصدقاء في مؤتمر المندوبين المفوضين القادم، معربا عن ترحيب

اقرأ أيضا