النقاط الرئيسية:

التصنيفتصنيف (IDR) الطويل الأجل والقصير الأجل
النظرة المستقبليةمستقرة
تصنيف الجدوىccc+

تأكيد تصنيف مصرف المنصور للاستثمار

أعلن مصرف المنصور للاستثمار، إحدى الشركات التابعة لـ QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن قيام وكالة التصنيف الدولية فيتش بإعادة تأكيد تصنيف (IDR) الطويل الأجل والقصير الأجل للمصرف بالمستوى “B”، مع نظرة مستقبلية مستقرة وتصنيف الجدوى لديه إلى “ccc+”، مما يعكس نجاح استراتيجية مجموعة QNB الاستثمارية.

المرونة والأداء المالي القوي لمصرف المنصور

يعكس هذا التصنيف ما يمتاز به مصرف المنصور من مرونة وأداء مالي قوي في مواجهة ديناميكيات السوق المتطورة، بما يعزز مكانته في السوق المصرفية والمالية في المنطقة. وبفضل النظرة المستقبلية المستقرة، سيحافظ مصرف المنصور على قوته في مواجهة التحديات والمخاطر مع الاستمرار في تقديم قيمة مضافة لمساهميه.

تعليق الرئيس التنفيذي لمصرف المنصور

قال الدكتور وليد عبد النور، الرئيس التنفيذي لمصرف المنصور: “يسعدنا الحصول على هذا التصنيف من وكالة فيتش، والذي يسلط الضوء على التزامنا الثابت بتطبيق مبادئ الحوكمة والإدارة الحكيمة للمخاطر والنمو المالي المستدام”. وأضاف الدكتور عبد النور: “يعزز هذا الإنجاز ثقتنا في توجهنا الاستراتيجي والتزامنا بتقديم أعلى معايير الخدمة”.

مجموعة QNB: العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة

تُصنف مجموعة QNB حالياً على أنها العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا. وتتواجد مجموعة QNB، من خلال شركاتها التابعة والزميلة، في أكثر من 28 بلداً عبر ثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم مجموعة شاملة من أحدث المنتجات والخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد على 30,000 موظف في أكثر من 900 فرع ومكتب تمثيلي، مع شبكة أجهزة صراف آلي تضم أكثر من 5,000 جهاز.

الأسئلة الشائعة

ما هو تصنيف (IDR) لمصرف المنصور؟

تم تصنيف مصرف المنصور بالمستوى “B” للطويل الأجل والقصير الأجل بواسطة وكالة التصنيف الدولية فيتش.

ما هي النظرة المستقبلية لتصنيف مصرف المنصور؟

النظرة المستقبلية لتصنيف مصرف المنصور هي مستقرة.

أين تعمل مجموعة QNB؟

تعمل مجموعة QNB في أكثر من 28 بلداً عبر ثلاث قارات حول العالم.

كم عدد موظفي مجموعة QNB؟

يعمل في مجموعة QNB ما يزيد على 30,000 موظف.



اقرأ أيضا