النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
منتج مسحوبكوكاكولا بنكهة الكرز
السببوجود مادة بيسفينول أ
تاريخ السحبحتى 27 أغسطس
إجراءاسترداد المبلغ المدفوع

سحب منتج كوكاكولا تشيري

أعلنت السلطات الفرنسية، أمس السبت، **سحب عبوات** من مشروب “كوكاكولا تشيري” (بنكهة الكرز) في فرنسا بسبب أخطار صحية ناجمة عن احتوائها **مادة “بيسفينول أ”**.

موقع “رابيل كونسو”

وبحسب الجزيرة، نقلت وكالة “فرانس برس” عن موقع “رابيل كونسو” الحكومي أن عبوات مشروب كوكاكولا بنكهة الكرز هذه تخضع لإجراءات احترازية بسبب **وجود مادة كيميائية خطيرة**، إذ “تُستخدم مادة بيسفينول أ في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي”.

مادة بيسفينول أ

ومادة “بيسفينول أ”، تعد محظورة في فرنسا منذ عام 2015 رغم استخدامها سابقًا في صناعة المعلبات، وهي من **المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء**، وفق الوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية.

ويُشتبه في ارتباط هذه المادة باضطرابات وأمراض متعددة، بينها سرطان الثدي والعقم.

عدد العبوات المهشمة

لم يُشِر موقع “رابيل كونسو” إلى عدد العبوات التي تأثرت بهذا الإجراء الذي يستمر حتى 27 من أغسطس، ويمكن للأشخاص الذين اشتروا من هذه العبوات طلب استرداد كامل المبلغ الذي دفعوه.

بيان شركة كوكا كولا

وأكدت شركة “كوكا كولا” الأمريكية – في بيان – أن “كوكاكولا فرنسا” تود توضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات “كوكاكولا تشيري” التي تباع في نقاط بيع أخرى في **فرنسا**، وتشمل عمليات السحب عبوات أُنتجت “خارج فرنسا”، أما المنتجات “التي **يتم تصنيعها وتوزيعها** في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحلية فليست معنية بعملية السحب هذه”.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي العبوات المسحوبة؟

عبوات كوكاكولا تشيري بنكهة الكرز.

لماذا تم سحب العبوات؟

بسبب وجود مادة بيسفينول أ التي تشكل خطرًا على الصحة.

هل تأثرت جميع عبوات كوكاكولا تشيري؟

لا، فقط العبوات المنتجة خارج فرنسا.

ماذا يمكنني أن أفعل إذا اشتريت هذه العبوات؟

يمكنك طلب استرداد كامل للمبلغ الذي دفعته.



اقرأ أيضا