النقاط الرئيسية

النقطةالمحتوى
1شاركت دولة قطر في أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر “روسيا والعالم الإسلامي.. منتدى قازان 2024”.
2وترأس وفد دولة قطر إلى المنتدى سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعضوية سعادة السيد محمد بن حسن المالكي، وكيل وزارة التجارة والصناعة.
3اجتمع الوفد القطري مع رئيس جمهورية تتارستان ونائب رئيسي الوزراء في روسيا الاتحادية ووزير الصناعة والتجارة بتتارستان.
4تم استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.
5تم تسليط الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص وجذب المستثمرين.
6قام الوفد القطري بجولة في معرض “إكسبو حلال روسيا” للاطلاع على المنتجات والخدمات المقدمة.
7منتدى قازان 2024 يهدف إلى تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية والتعاون بين مناطق الاتحاد الروسي ودول منظمة التعاون الإسلامي.
8تم تنظيم فعاليات وجلسات نقاشية على مدار أيام المنتدى حول موضوعات متعددة من بينها التمويل الإسلامي وصناعة الحلال والاستثمار والصناعة والتكنولوجيات والتعاون الدولي والأعمال الصغيرة والمتوسطة والرياضة.
9شهد المنتدى جلستين خاصتين بالإعلام بمناسبة الذكرى الـ55 لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي.
10تمت مناقشة قضايا وسائل الإعلام الحديثة وتطورها في البلدان المؤثرة إعلاميا على المستوى العالمي.

شاركت دولة قطر في أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر “روسيا والعالم الإسلامي.. منتدى قازان 2024″، المنعقد حاليا في مدينة قازان بجمهورية تتارستان وتستمر فعالياته حتى 19 مايو الجاري.

وترأس وفد دولة قطر إلى المنتدى سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعضوية سعادة السيد محمد بن حسن المالكي، وكيل وزارة التجارة والصناعة.

شهد الوفد حفل الافتتاح الرسمي للمعرض الدولي “إكسبو حلال روسيا”.

واجتمع الوفد، على هامش أعمال المنتدى، مع فخامة السيد رستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان، وسعادة السيد مارات خوسنولين نائب رئيس الوزراء في روسيا الاتحادية، وسعادة السيد أوليغ كوروبشينكو نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة بجمهورية تتارستان، كل على حدة.

وجرى خلال الاجتماعات، التي حضرها سعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.

كما تم خلال الاجتماعات تسليط الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، والحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.

وعلى صعيد متصل، قام الوفد بجولة في معرض /إكسبو حلال روسيا/ الذي يقام في إطار فعاليات المنتدى،

اقرأ أيضا