النقاط الرئيسية

تاريخ الاجتماع4 إلى 14 يونيو 2024
رئيس الوفد القطريالمهندس أحمد عبد الله المسلماني
عدد الدول الأعضاء48 دولة
الخطط التشغيلية للفترة2025-2028

تشارك قطر، ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات، في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) الذي يُعقد في مدينة جنيف بسويسرا خلال الفترة من 4 إلى 14 يونيو 2024. يترأس الوفد القطري المهندس أحمد عبد الله المسلماني، رئيس الهيئة.

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في الاجتماع السنوي كعضو مراقب في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، ويتألف هذا المجلس من 48 دولة عضوًا. الهيئة الإدارية للاتحاد تعمل في الفترة الفاصلة بين مؤتمرات المندوبين المفوضين ويهدف الاجتماع إلى مناقشة أنشطة الاتحاد وسياساته وتخطيط استراتيجياته. يشمل جدول أعمال الاجتماع مناقشة الخطة الاستراتيجية للاتحاد للفترة 2023-2024 والخطط التشغيلية للفترة 2025-2028.

خلال الاجتماع، ستقدم هيئة تنظيم الاتصالات عرضًا تقديميًا حول استعدادات دولة قطر لاستضافة مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2026 (PP-26). تشارك الهيئة بجناح خاص يعرض المحتوى التفاعلي الذي يبرز جاهزية دولة قطر لاستقبال المشاركين، كما يوفر الجناح للزوار فرصة التعرف على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر.

مؤتمر المندوبين المفوضين يعد الهيئة العليا لوضع السياسات في الاتحاد الدولي للاتصالات. وتُشكل فرصة للدول الأعضاء لتحديد دور المنظمة في المستقبل وقدرتها على التأثير على تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد العالمي. تستضيف دولة قطر هذا المؤتمر لتعزيز التعاون مع أصحاب المصلحة وجذب الاستثمارات والشراكات المستقبلية.

أجندة الاجتماع

  • مناقشة الخطة الاستراتيجية للاتحاد للفترة 2023-2024
  • مناقشة الخطط التشغيلية للفترة 2025-2028

التقديم التفاعلي

تقديم هيئة تنظيم الاتصالات عرضًا تقديميًا شاملاً حول استعدادات دولة قطر لاستضافة مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2026 (PP-26).

جناح الهيئة

تشارك الهيئة بجناح خاص يعرض المحتوى التفاعلي الذي يبرز جاهزية دولة قطر لاستقبال المشاركين.

مؤتمر المندوبين المفوضين

مؤتمر المندوبين المفوضين هو الهيئة العليا لوضع السياسات في الاتحاد الدولي للاتصالات ويحدد دور المنظمة في المستقبل وقدرتها على التأثير على تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد العالمي.

استضافة قطر للمؤتمر

استضافة دولة قطر لمؤتمر المندوبين المفوضين ستعزز التعاون مع أصحاب المصلحة وتجذب الاستثمارات والشراكات المستقبلية.

أسئلة متكررة

١. متى يعقد مؤتمر المندوبين المفوضين؟

يعقد مؤتمر المندوبين المفوضين في عام 2026.

٢. كيف ستستفيد قطر من استضافة المؤتمر؟

ستعزز استضافة المؤتمر التعاون مع أصحاب المصلحة وتجذب الاستثمارات والشراكات المستقبلية.

٣. ماذا يهدف الاجتماع السنوي لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات؟

يهدف الاجتماع لمناقشة أنشطة الاتحاد وسياساته وتخطيط استراتيجياته.




اقرأ أيضا