النقاط الرئيسية:

النقطة الرئيسية
نظم مركز دعم الصحة السلوكية ورشة تدريبية بعنوان “الألعاب الإلكترونية الحديثة وتأثيرها على سلوك الأبناء” التي حضرها 47 من أولياء الأمور والمختصين في مجال التربية الأسرية.
قدمت الأستاذة سارة أبوجسوم، المدرب التربوي، الورشة التدريبية التي استهدفت أولياء الأمور والمختصين في مجال التربية.
استعرضت الورشة أنواع الألعاب الإلكترونية التي يستخدمها الأطفال وتأثيرها عليهم، بالإضافة إلى الفوائد المتعددة لهذه الألعاب مثل تعزيز التفكير النقدي وتنمية المهارات الاجتماعية.
تطرقت المحاضرة إلى السلبيات المختلفة للألعاب الإلكترونية، مثل التأثير على العلاقات الاجتماعية وهدر الوقت، وناقشت أيضًا تأثير الإفراط في استخدام الألعاب الإلكترونية على الصحة النفسية والجسدية للأطفال.
في نهاية الورشة، قدمت المحاضرة نصائح عملية لأولياء الأمور حول كيفية توجيه أطفالهم نحو استخدام الألعاب الإلكترونية بشكل إيجابي ومفيد.

التربية الأسرية: الألعاب الإلكترونية وتأثيرها على سلوك الأبناء

نظم مركز دعم الصحة السلوكية ورشة تدريبية بعنوان “الألعاب الإلكترونية الحديثة وتأثيرها على سلوك الأبناء”، حضرها 47 من أولياء الأمور والمختصين في مجال التربية الأسرية.

المحاضرة التدريبية

قدمت الأستاذة سارة أبوجسوم، المدرب التربوي، هذه الورشة التي استهدفت أولياء الأمور والمختصين في مجال التربية. استعرضت الورشة أنواع الألعاب الإلكترونية المختلفة التي يستخدمها الأطفال وتأثيرها عليهم، كما تناولت المحاضرة الفوائد المتعددة التي يمكن أن تقدمها الألعاب الإلكترونية، مثل تعزيز التفكير النقدي وتنمية المهارات الاجتماعية.

السلبيات والتحذيرات

وتطرقت المحاضرة إلى السلبيات المختلفة للألعاب الإلكترونية، مثل التأثير على العلاقات الاجتماعية وهدر الوقت، كما ناقشت كيفية تأثير الإفراط في استخدام الألعاب الإلكترونية على الصحة النفسية والجسدية للأطفال. وفي نهاية الورشة قدمت المحاضرة نصائح عملية لأولياء الأمور حول كيفية توجيه أطفالهم نحو استخدام الألعاب الإلكترونية بشكل إيجابي ومفيد.

أهم النصائح للتعامل المثلى مع الألعاب الإلكترونية:

  • قم بترشيح الألعاب الإلكترونية التي يمكن لطفلك أن يلعبها.
  • حدد وقتًا محددًا لاستخدام الألعاب الإلكترونية وتأكد من أخذ وقت لممارسة أنشطة أخرى.
  • شارك طفلك في اللعب والمراقبة لضمان المحتوى المناسب.
  • تحدث مع طفلك بشكل دوري حول الألعاب التي يقوم بلعبها وتأثيرها على حياته.

FAQ:

ما هي فوائد الألعاب الإلكترونية للأطفال؟

تعزز الألعاب الإلكترونية التفكير النقدي وتنمية المهارات الاجتماعية للأطفال.

ما هي السلبيات المحتملة لاستخدام الألعاب الإلكترونية؟

تؤثر الألعاب الإلكترونية على العلاقات الاجتماعية وتسبب هدرًا للوقت، وقد تؤثر أيضًا سلبًا على الصحة النفسية والجسدية للأطفال.

ما هي الطرق المثلى لتوجيه أطفالنا في استخدام الألعاب الإلكترونية؟

من الأفضل ترشيح الألعاب المناسبة وتحديد وقت محدد لاستخدام الألعاب الإلكترونية، والمشاركة في اللعب والمراقبة المستمرة، وفيما بعد التواصل الدوري مع الأطفال حول تجربتهم.



اقرأ أيضا