النقاط الرئيسية

المدةتصريح الإقامة يمتد لمدة 5 سنوات بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

مقدمة

تعمل الشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور)، وهي شركة مساهمة قطرية، على تسهيل تصاريح الإقامة وفرص العمل للطلاب ورواد الأعمال والأفراد الموهوبين للعمل والعيش في قطر.

وتعتبر تأشيرات مستقل، التي تطلقها شركة جسور قريباً، بمثابة مبادرة رائدة في قطر، حيث تم تصميم هذه التأشيرات لتحفيز سوق العمل بتصاريح إقامة لمدة 5 سنوات، وللترحيب برواد الأعمال العالميين والمواهب الاستثنائية والكفاءات المهنية.

المدة

تصريح الإقامة يمتد لمدة 5 سنوات بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

من يمكنه التقديم على طلب للحصول على تأشيرة مستقل؟

جميع رواد الأعمال والمواهب المتميزة من جميع أنحاء العالم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مستقل.

طريقة التقديم

إذا كنت موهبة، فأنت بحاجة أولاً إلى مصادقة موهبتك من جهة معتمدة في قطر لتصديق المواهب وبمجرد الموافقة، سيتم إنشاء رمز مصادقة، والذي سوف تستخدمه في طلبك.

إذا كنت رائد أعمال، فأنت بحاجة أولاً إلى الحصول على مصادقة على ريادة الأعمال صادرة عن حاضنة أعمال معتمدة بقطر، وبمجرد الموافقة سيتم إنشاء رمز مصادقة، والذي سوف تستخدمه في طلبك.

ويتم التقديم وملء البيانات عبر الرابط:

https://mustaqel.jusour.qa/ar

التكاليف

يعد دفع التكاليف الإدارية هو الخطوة الأخيرة في عملية تقديم الطلب الخاص بك بعد تقديم التفاصيل الخاصة بك والمستندات الإلزامية الأخرى. التكاليف الإدارية الواجب دفعها هي كما يلي:

  • التكلفة الإدارية لتأشيرة المواهب : 4000 ريال
  • التكلفة الإدارية لتأشيرة رواد الأعمال : 5000 ريال

ونص قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2024 بشأن منح تراخيص إقامة بدون مستقدم لبعض الفئات.

وتنص المادة (1) أنه يجوز للوحدة الإدارية المختصة بوزارة الداخلية إصدار سمات دخول ومنح تراخيص إقامة بدون مستقدم للفئات التالية: رواد الأعمال الخاضعين لأحكام القوانين المنظمة لتأسيس الأعمال والشركات في الدولة، وذوي المواهب في المجالات التكنولوجية أو العلمية أو الإبداعية أو الرياضية أو الثقافية أو الفنية، ويكون دخول أو خروج وإقامة هذه الفئات وفقاً للأحكام الواردة في القانون رقم 21 لسنة 2015، والمادة 2 تنص أنه على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وتعتبر (جسور) شركة مساهمة خاصة قطرية وتكمن رؤيتها في أن تكون محفز رئيسي في سوق العمل القطري وريادي في الشراكات الفاعلة

FAQ – الأسئلة الشائعة

من هم المؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مستقل؟

جميع رواد الأعمال والمواهب المتميزة من جميع أنحاء العالم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مستقل.

ما هي الخطوات اللازمة لتقديم طلب التأشيرة المستقلة؟

إذا كنت موهبة، فأنت بحاجة أولاً إلى مصادقة موهبتك من جهة معتمدة في قطر لتصديق المواهب وبمجرد الموافقة، سيتم إنشاء رمز مصادقة، والذي سوف تستخدمه في طلبك.

إذا كنت رائد أعمال، فأنت بحاجة أولاً إلى الحصول على مصادقة على ريادة الأعمال صادرة عن حاضنة أعمال معتمدة بقطر، وبمجرد الموافقة سيتم إنشاء رمز مصادقة، والذي سوف تستخدمه في طل

اقرأ أيضا