النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسية
التوجه نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين سلطات الطيران في قطر وأوزبكستان
تحسين الفرص التجارية والاقتصادية والثقافية والسياحية بين البلدين
افتتاح رحلات جوية مباشرة بين الدوحة وطشقند
توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز العجلة الاقتصادية في البلاد

ناقش وفد الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة السيد محمد بن فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، في العاصمة الأوزبكية طشقند، مع السيد طاهر نزاروف، المدير العام لسلطة الطيران المدني الأوزبكي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين سلطات الطيران المدني في كلا البلدين، والسعي لتحسين فرص التبادل الاقتصادي والتجاري، وتسهيل حركة المسافرين والبضائع بين الدوحة وطشقند.

وأكد الطرفان على ضرورة وأهمية التنسيق المستمر لتحقيق كافة الأهداف المشتركة. وجاء هذا الاجتماع على هامش زيارة السيد الهاجري لأوزبكستان بمناسبة تسيير أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى طشقند. وكان السيد محمد بن فالح الهاجري قد دشن، أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية المباشرة إلى مدينة طشقند في جمهورية أوزبكستان.

وبهذه المناسبة صرح السيد الهاجري قائلاً: نهنئ الخطوط الجوية القطرية على هذا الإنجاز الجديد، كما أننا نُثمّن جهودها المتميزة والتزامها وحرصها الدائم على تقديم أفضل خدمات السفر إلى أكثر من 170 وجهة حول العالم.

وتأتي إضافة طشقند المعروفة بطبيعتها الخلابة ومعالمها التاريخية، لتعزز من الربط الجوي مع آسيا الوسطى. وأضاف:“إن تدشين هذه الوجهة الجديدة سيساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين دولتي قطر وأوزبكستان، وتعزيز الفرص التجارية وأوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية، وهو بالتالي ما يؤكد على الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الطيران في مجال تعزيز العجلة الاقتصادية في البلاد”.

الأسئلة الشائعة

  • ما هو الهدف من اجتماع الهيئة العامة للطيران المدني وسلطة الطيران المدني الأوزبكي في طشقند؟

    سعي لتعزيز العلاقات الثنائية بين قطر وأوزبكستان وتحسين التعاون في مجال الطيران المدني.
  • ما هي الفوائد المتوقعة من رحلات الخطوط الجوية القطرية المباشرة إلى طشقند؟

    تعزيز الفرص التجارية والسياحية بين البلدين وتعزيز العجلة الاقتصادية في البلاد.
  • ماذا قال السيد الهاجري بخصوص هذا الإنجاز الجديد؟

    أعرب عن تهنئته للخطوط الجوية القطرية وثنائه على جهودها المتميزة في تقديم أفضل خدمات السفر.



اقرأ أيضا