النقاط الرئيسية

نقطةتفاصيل
1المركبات المتجهة إلى دول مجلس التعاون الخليجي لا تحتاج إلى تصريح.
2يجب عدم وجود مخالفات مرورية وأن يكون السائق مالكا للمركبة أو يقدم ما يثبت موافقة مالك المركبة على الخروج بها خارج البلاد.
3المركبات خارج دول مجلس التعاون بحاجة لتصريح وعدم وجود مخالفات مرورية وأن يكون السائق مالكا للمركبة أو يقدم ما يثبت موافقة مالك المركبة على الخروج بها خارج البلاد.
4سيارات نقل البضائع لا تحتاج إلى تصريح.

متطلبات خروج المركبات خارج الدولة

نوهت وزارة الداخلية إلى قواعد وإجراءات تصاريح خروج المركبات إلى خارج الدولة.

وأوضحت الوزارة في منشور على حسابها بمنصة إكس إن أن المركبات المتجهة إلى دول مجلس التعاون الخليجي لا تحتاج إلى تصريح، كما يجب عدم وجود أي مخالفات مرورية، إضافة إلى أن السائق يجب أن يكون مالكا للمركبة أو يقدم ما يثبت موافقة مالك المركبة على الخروج بها خارج البلاد.

وبالنسبة للمركبات خارج دول مجلس التعاون أوضحت الوزارة أنها تحتاج إلى تصريح مع عدم وجود مخالفات مرورية وأن يكون السائق مالكا للمركبة أو يقدم ما يثبت موافقة مالك المركبة على الخروج بها خارج البلاد.

كما أشارت الوزارة إلى أن سيارات نقل البضائع لا تحتاج إلى تصريح.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد أعلنت في وقت سابق بدء تطبيق قواعد وإجراءات تصاريح خروج المركبات الميكانيكية خارج الدولة، اعتباراً من تاريخ اليوم من 22 مايو الماضي.

لقراءة المزيد عبر الرابط:

FAQ

س1: هل تحتاج المركبات المتجهة إلى دول مجلس التعاون الخليجي إلى تصريح خروج؟

لا، المركبات المتجهة إلى دول مجلس التعاون الخليجي لا تحتاج إلى تصريح خروج.

س2: ما هي متطلبات خروج المركبات خارج دول مجلس التعاون؟

تحتاج المركبات خارج دول مجلس التعاون إلى تصريح خروج وعدم وجود مخالفات مرورية وأن يكون السائق مالكا للمركبة أو يقدم ما يثبت موافقة مالك المركبة على الخروج بها خارج البلاد.

س3: هل تحتاج سيارات نقل البضائع إلى تصريح خروج؟

لا، سيارات نقل البضائع لا تحتاج إلى تصريح خروج.

اقرأ أيضا