النقاط الرئيسية

المسابقة الثقافيةالهدف
تم إجراء اختبار المرحلة الثانية من جائزة الشيخ حمد بن خالد آل ثاني للثقافة الإسلاميةرفع مستوى طلاب وطالبات المدارس في الثقافة الإسلامية

قال د. عبد الله بن عمر البكري، المدير العام لمؤسسة حمد بن خالد آل ثاني لتعليم القرآن الكريم إنه قد تم إجراء اختبار المرحلة الثانية من جائزة الشيخ حمد بن خالد آل ثاني للثقافة الإسلامية في دورتها الأولى للعام (2024م – 1445هــ) حضوريًا بمركزي البنين والنساء بمقر المؤسسة. وتهدف المسابقة الثقافية لرفع مستوى طلاب وطالبات المدارس في جميع مراحل التعليم في الثقافة الإسلامية.

مبادرة هامة

تأتي المسابقة بمبادرة من مؤسسة حمد بن خالد آل ثاني لتعليم القرآن الكريم وإشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، وذلك تتويجًا لجهود المؤسسة خلال أربعة عشر عامًا من نشاطها في تعليم القرآن الكريم وبث الثقافة الإسلامية.

تفاصيل المسابقة

تم إقرار كتابي المسلم الصغير وسبل السلام فيما لا ينبغي للمسلم جهله، كمنهاج للجائزة. كما تم تسجيل الطلاب الراغبين في المسابقة (أون لاين) من خلال نماذج معدة لهذا الغرض.. وبلغ عدد الطلبة الذين سجلوا بالمسابقة قرابة 3000 طالب وطالبة.. وتم اختبار المرحلة الأولى من خلال تطبيق جوال (أون لاين)، تم إعداده خصيصاً بطريقة سهلة وميسرة.

نتائج الاختبار

بلغ عدد الطلبة الذين شاركوا في اختبار المرحلة الأولى 1725 طالبا وطالبة، حصل منهم على تقدير ممتاز 803 طلاب وطالبات، وتأهل منهم للمرحلة الثانية من المسابقة عدد 540 طالبا وطالبة.

وبلغ عدد الطلبة الذين شاركوا في اختبار المرحلة الثانية 477 طالبا وطالبة.. كما تم رصد جوائز مالية بقيمة (100.000 ريال) للفائزين من الفئتين وعددهم 80 طالبا وطالبة.

FAQ

ما هو هدف المسابقة الثقافية؟

رفع مستوى طلاب وطالبات المدارس في الثقافة الإسلامية.

من هم المسؤولون عن تنظيم المسابقة؟

مؤسسة حمد بن خالد آل ثاني لتعليم القرآن الكريم ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر.

كيف يتم تقديم الاختبار؟

تم إعداد تطبيق جوال خاص بالمسابقة لتوفير طريقة سهلة وميسرة للطلاب.




اقرأ أيضا