النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
موعد المباراةاليوم في تمام الساعة السابعة مساء
مكان المباراةملعب شبيل آرينا
أهداف المنتخبينالتأهل إلى ربع النهائي
خطط ديشامبتغيير خطة اللعب إلى (4-4-2)

مقدمة

يستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره البلجيكي اليوم في تمام الساعة السابعة مساء، على ملعب شبيل آرينا في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” المقامة حاليا في ألمانيا، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل. يسعى كلا المنتخبين الفرنسي والبلجيكي لتحقيق الفوز، والمضي قدما نحو خطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي في مواجهة الفائز من مباراة البرتغال مع سلوفينيا. على الرغم من أن المنتخب الفرنسي يمتلك قوة ضاربة لا يستهان بها في خط هجومه بوجود كيليان مبابي، إلا أن منتخب بلجيكا هو الآخر يمتلك أسلحة قوية في أكثر من مركز بوجود قائده كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو.

تطلعات المنتخب الفرنسي

يبحث المنتخب الفرنسي عن تحقيق تطلعات جماهيره بالفوز ومرافقة النمسا متصدر المجموعة الرابعة، بعد أن تأهلت فرنسا كوصيف للمجموعة برصيد 5 نقاط في المركز الثاني، بعد الفوز على النمسا بهدف دون رد، والتعادل مع هولندا سلبيا من دون أهداف وتعادل إيجابي (1-1) مع بولندا. كما تتطلع فرنسا خلال مواجهة بلجيكا إلى تعويض خروجها المبكر من ثمن نهائي النسخة الماضية من بطولة اليورو أمام سويسرا بركلات الترجيح، في مباراة أهدر خلالها كيليان مبابي الركلة الخامسة.

معطيات المنتخب البلجيكي

في المقابل، يتطلع المنتخب البلجيكي للفوز والثأر من هزيمة في نصف نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، حين وصلت فرنسا إلى المباراة النهائية بهدف أومتيتي وتوجت باللقب. حشد المنتخب البلجيكي أفضل عناصره من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي، بعد أن تأهل إلى ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بالفوز على رومانيا بهدفين نظيفين، والتعادل مع أوكرانيا سلبيا من دون أهداف بعد خسارته في الجولة الأولى من سلوفاكيا.

عودة مونييه وفيتسل قبل لقاء فرنسا

شارك المدافع توماس مونييه ولاعب الوسط أكسل فيتسل، أمس في التمرين الجماعي الصباحي لمنتخب بلجيكا، عشية مواجهة فرنسا، اليوم الإثنين، في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024. تعرض مونييه الذي يغيب منذ بداية البطولة، لإصابة في الفخذ، في حين اصيب أكسل فيتسل العضلة الضامة، وشارك لاعبا طرابزون سبور التركي وأتلتيكو مدريد الإسباني تواليا، في تمارين الجري وفقا لما لاحظه الصحفيون في معسكر المنتخب في لوديجسبورج جنوبي ألمانيا. لكن من غير المتوقع أن يبدأ اللاعبان مواجهة رد الدين لفرنسا، بعد الخروج أمامها في نصف نهائي كأس العالم 2018. سافر “الشياطين الحمر” أمس إلى دوسلدورف، حيث سيعقد مؤتمر صحفي في وقت متأخر، للمدرب دومينيكو تيديسكو ولاعب الوسط أوريل مانجالا.

ديشامب يضع خطة جديدة للديوك

استقر ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، على خطوة جريئة خلال مواجهة بلجيكا. كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن ديشامب بصدد اللعب بخطة جديدة أمام بلجيكا، أملا في الصعود لدور الثمانية. أشارت الصحيفة إلى أن ديشامب اعتمد على خطة (4-4-2) خلال مواجهة هولندا في ختام الدور الأول، حيث لعب أدريان رابيو كجناح أيسر. لفتت إلى أن مدرب الديوك بصدد تغيير هيكلة خط الوسط ليكون بنظام الجوهرة، يتكون من تشواميني قاعدة ارتكاز دفاعي، أمامه الثنائي كانتي ورابيو ثم أنطوان جريزمان في العمق الأمامي. أوضحت أن منتخب فرنسا سيعتمد على **كيليان مبابي** و**ماركوس تورام** كرأسي حربة في مباراة بلجيكا. يذكر أن منتخب فرنسا تأهل في وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بينما صعدت بلجيكا بأربع نقاط في وصافة المجموعة الخامسة.

الأسئلة المتكررة – FAQ

ما موعد المباراة بين فرنسا وبلجيكا؟

اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً.

ما هو الملعب الذي ستقام عليه المباراة؟

ملعب شبيل آرينا.

من هم اللاعبين البارزين في المنتخب الفرنسي؟

كيليان مبابي وماركوس تورام.

ما هي خطة ديشامب للمباراة؟

الاعتماد على خطة (4-4-2) الجديدة.



اقرأ أيضا