النقاط الرئيسية

نقطةتفاصيل
تحضير الخدماتالفوج الرسمي لبعثة الحج القطرية يتوجه إلى الأراضي المقدسة لتجهيز الخدمات لحجاج الدولة.
الوحدات المساندةوصول وحدات البعثة المساندة ومواصلة العمل في تحضير الخدمات والتنسيق بشكل مكثف.
الخدمات المقدمةتوفير خدمات متخصصة ونوعية لحجاج الدولة من خلال وحدات متعددة.
التنسيق والمتابعةتوحيد الجهود بين الوحدات والعمل على توفير أفضل الظروف لأداء مناسك الحج في يسر وسهولة.

التحضير لموسم الحج

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة في إدارة شؤون الحج والعمرة، عن مغادرة الفوج الرسمي لبعثة الحج القطرية متوجها إلى الأراضي المقدسة غدا لتجهيز جميع الخدمات لحجاج الدولة للموسم الحالي، والاستعداد لاستقبال حجاج دولة قطر بجميع الحملات.

تحضير الخدمات

وأوضح السيد علي سلطان المسيفري مدير إدارة شؤون الحج والعمرة ونائب رئيس بعثة الحج القطرية، أن أعضاء الوحدات المساندة لبعثة الحج التي وصلت إلى الأراضي المقدسة قبل عدة أيام، واصلت أعمالها بشكل مكثف على مدار 24 ساعة للتحضير لاستقبال الوفد الرسمي للبعثة والذي يضم جميع الوحدات المساندة، والتي ستعمل بشكل دؤوب منذ وصولها الأراضي المقدسة لتهيئة كافة الظروف الملائمة وتسخير جل الإمكانيات لتوفير أرقى الخدمات لحجاج الدولة، وذلك من خلال تنسيق الجهود ومتابعة آخر التجهيزات التي تقوم بها كل وحدة وفق منظومة خدمات تتكامل فيما بينها جميع الوحدات.

الخدمات المقدمة

ولفت المسيفري إلى أن بعثة الحج ستقوم عبر مقرها بمنطقة حي النسيم في مكة المكرمة، بتقديم أفضل الخدمات لحجاج قطر من خلال الوحدات التابعة لها، والتيسير عليهم في أداء مناسك الحج ومتابعة شؤونهم عبر التنسيق مع الحملات التابعين لها وكافة الجهات المعنية بشؤون الحج والمشاعر المقدسة والمطار بالمملكة العربية السعودية.

الوحدات المساندة

وأضاف أن بعثة الحج تساندها عدد من الوحدات التي تقدم خدمات متخصصة ونوعية لحجاج الدولة مثل الوحدة الشرعية، والوحدة الطبية، ووحدة نظم المعلومات، ومركز وحدة الاتصال والدعم، ووحدة الرقابة والتفتيش، ووحدة خدمات المشاعر، ووحدة الخدمات اللوجستية، ووحدة التنسيق والمتابعة والمطار، ووحدة العلاقات العامة والإعلام.

التنسيق والمتابعة

نوه المسيفري بأن كل وحدة من هذه الوحدات تقوم بالتنسيق فيما بينها، وحشد جهودها لتقديم أرقى الخدمات لحجاج قطر في سبيل إنجاح موسم الحج لهذا العام 1445

اقرأ أيضا