النقاط الرئيسية:

النقطة الأولىالنقطة الثانيةالنقطة الثالثة
إعجاب الشيخة مثايل بنظام العمل في المركز الصحيتنوّع وتطور الخدمات المتاحة في المركزعدد المستفيدين من المركز يبلغ 49 ألف لاجئ

زيارة المشاريع الممولة من صندوق قطر للتنمية

في إطار الزيارات الميدانية للمشاريع الممولة من صندوق قطر للتنمية بالمملكة الأردنية الهاشمية قام وفد من الصندوق برئاسة الشيخة مثايل آل ثاني الباحثة في مجال المساعدات الإنسانية بزيارة لمركز قطر الخيرية الصحي الشامل في مخيم الزعتري.

إعجاب الشيخة مثايل بالمركز الصحي

وقد أبدت الشيخة مثايل إعجابها بنظام سير العمل في المركز وكيفية إيصال الخدمات للمستفيدين وتنوّع الخدمات المتاحة وتطورها داخل المركز.

قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية

من جهته قال السيد صالح المرّي المشرف العام على مكتب قطر الخيرية في الأردن: « تأكيدا على المبادرات الإنسانية التي تقدمها دولة قطر، وبدعم من صندوق قطر للتنمية، قامت قطر الخيرية بإعادة تأهيل وإنشاء أكبر مشروع صحي في مخيم الزعتري في محافظة المفرق-الأردن في سنة 2023».

وأضاف المرّي ان مركز قطر الخيرية الصحي الشامل يعتبر الأكبر في مخيم الزعتري حيث يضم 12 عيادة مختلفة الاختصاصات ويبلغ عدد المستفيدين من المركز 49 ألف لاجئ من القاطنين بالمخيم. الجدير بالذكر أن قطر الخيرية أنشأت المركز الطبي الشامل بمخيم الزعتري في الأردن سنة 2023 لتقديم خدمات طبية للاجئين السوريين ويعمل المركز على تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية في عدة تخصصات، من بينها طب العيون وجراحة العظام والقلب والأسنان والطب الباطني وطب النساء، بالإضافة إلى خدمات التطعيم للأطفال.

أسئلة وأجوبة:

س1: ما هي المبادرات الإنسانية التي قدمتها قطر؟

إنشاء أكبر مشروع صحي في مخيم الزعتري في الأردن.

س2: كم عدد المستفيدين من المركز الصحي في مخيم الزعتري؟

يبلغ عددهم 49 ألف لاجئ.

س3: ما هي التخصصات المتاحة في المركز الصحي؟

طب العيون وجراحة العظام والقلب والأسنان والطب الباطني وطب النساء.



اقرأ أيضا