النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
شراء حصة في شركة لصناديق الاستثمار المشترك في الصينجهاز قطر للاستثمار سيشتري حصة بنسبة 10 في المائة في شركة تشاينا إيه.إم.سي
تقديم الاستثمار ومطالبة الموافقة التنظيميةتم تقديم الاستثمار من قبل جهاز قطر للاستثمار للحصول على الموافقة التنظيمية في الصين
تصبح ثالث أكبر مساهم في الشركةفي حال الاتفاق ، سيصبح جهاز قطر للاستثمار ثالث أكبر مساهم في شركة تشاينا إيه.إم.سي
الوصول إلى صناعة صناديق الاستثمار المشتركة في الصينستسمح الصفقة لجهاز قطر للاستثمار بالوصول إلى صناعة صناديق الاستثمار المشتركة النمو السريع في الصين بقيمة 4.3 تريليون دولار

التفاصيل

وافق جهاز قطر للاستثمار على شراء حصة قدرها 10 بالمائة في ثاني أكبر شركة لصناديق الاستثمار المشترك في الصين، بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن مصدرين مطلعين.

وقال المصدران المطلعان إن جهاز قطر للاستثمار وافق على شراء الحصة في تشاينا إيه.إم.سي من شركة الاستثمار بريمافيرا كابيتال.

وأضافا أن الاستثمار المقترح من جانب صندوق قطر للاستثمار، جرى تقديمه من أجل الحصول على موافقة الجهات التنظيمية في الصين.

وفي حال إتمام الصفقة، فإنها ستجعل جهاز قطر للاستثمار ثالث أكبر مساهم في شركة تشاينا إيه.إم.سي، التي تدير أصولًا تزيد قيمتها عن 1.8 تريليون يوان (248 مليار دولار) وتوفر صناديق مشتركة وصناديق متداولة في البورصة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات.

وذكرت رويترز أنه بالنسبة لجهاز قطر للاستثمار، فإن الصفقة ستتيح له الوصول إلى صناعة صناديق الاستثمار المشتركة سريعة النمو في الصين والتي تبلغ قيمتها 4.3 تريليون دولار.

Frequently Asked Questions (FAQ)

Question 1: ما هي الحصة التي سيشتريها جهاز قطر للاستثمار في شركة تشاينا إيه.إم.سي؟

جهاز قطر للاستثمار سيشتري حصة بنسبة 10 في المائة في شركة تشاينا إيه.إم.سي.

Question 2: ما قيمة الاستثمار المقترح من قِبل جهاز قطر للاستثمار؟

لم يتم ذكر قيمة الاستثمار المقترح بواسطة جهاز قطر للاستثمار.

Question 3: ما الذي ستتيحه الصفقة لجهاز قطر للاستثمار؟

ستتيح الصفقة لجهاز قطر للاستثمار الوصول إلى صناعة صناديق الاستثمار المشتركة النمو السريع في الصين بقيمة 4.3 تريليون دولار.




اقرأ أيضا