النقاط الرئيسية
تجمع العديد من الجماهير قرب جسر البرج في لندن لتحية سفينة “حنظلة” المتجهة إلى غزة
رغم عدم رسوّها بسبب سوء الطقس، شهد الحدث حضورًا لافتًا لمناصري القضية الفلسطينية
سفينة “حنظلة” جزء من أسطول الحرية، ويهدف لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة منذ عام 2007
انطلقت السفينة من النرويج ومرت في مدن مالمو وروتردام قبل الوصول إلى لندن
ستتوجه السفينة مباشرةً إلى غزة غدًا دون المرور بلندن
قائد السفينة أعرب عن شكره لحضور الجماهير ولكنه ذكر أنهم لا يستطيعون المخاطرة بسبب ظروف الطقس

تجمع الجماهير لتحية سفينة “حنظلة” في لندن

تجمع العديد من الجماهير قرب جسر البرج في لندن لتحية سفينة “حنظلة” المتجهة إلى غزة، ورغم عدم رسوّها بسبب سوء الطقس، شهد الحدث حضورًا لافتًا لمناصري القضية الفلسطينية، رافعين الأعلام والشعارات الداعية إلى وقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الإبادة الجماعية هناك.

سفينة “حنظلة” وأسطول الحرية

وتعد سفينة “حنظلة” جزءًا من أسطول الحرية، وهو تحالف شعبي يضم منظمات من أكثر من 12 دولة، ويهدف إلى كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ عام 2007.

انطلاق السفينة ومراحل الرحلة

انطلقت السفينة من العاصمة النرويجية أوسلو في 1 مايو، بهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة ومرت في طريقها بمدن مالمو السويدية، وروتردام الهولندية وصولًا إلى لندن.

توجه السفينة مباشرةً إلى غزة

وقال سامر الجابر عضو المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وأحد المنظمين “كان من المفترض أن نكون هنا لوداع سفينة ‘حنظلة’، لكن نظرًا للظروف الجوية ستتوجه مباشرةً إلى غزة غدًا من سواحل بريطانيا دون المرور بلندن، وسوف نكسر الحصار على غزة”.

تحية قائد السفينة للجماهير

وفي هذا السياق، قال قائد السفينة الكابتن جون تانغو “نظرًا إلى ظروف الطقس، اعتقدنا أننا لا نستطيع المخاطرة، شكرًا لحضوركم”.

الأسئلة الشائعة

س1: ما هو هدف أسطول الحرية؟ يهدف أسطول الحرية لكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عام 2007.

س2: كيف تم تنظيم رحلة سفينة “حنظلة”؟ انطلقت السفينة من النرويج ومرت بعدة مدن قبل الوصول إلى لندن ومن ثم ستتوجه مباشرةً إلى غزة.

س3: هل تم تحقيق أهداف السفينة في توصيل المساعدات إلى غزة؟ لم يتم بعد توصيل المساعدات إلى غزة بسبب ظروف الطقس واتخاذ قرار بتوجيه السفينة مباشرةً إلى غزة.

اقرأ أيضا