النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
عدد الجوائز7 جوائز
الموظفونأكثر من 1700 موظف
عدد الوجبات السنوية6 ملايين وجبة

نجاح كبير للسوق الحرة القطرية في جوائز المأكولات والمشروبات 2024

حققت السوق الحرة القطرية، المالك والمُشغِّل لجميع منافذ الأطعمة والمشروبات في مطار حمد الدولي بالدوحة، نجاحاً كبيراً في نسخة 2024 من حفل جوائز المأكولات والمشروبات الذي أقيم في أونتاريو – كاليفورنيا، وذلك بحصدها العديد من الجوائز المرموقة.

الفوز بسبع جوائز مرموقة

وشهد حفل توزيع الجوائز الذي نظمته واستضافته وكالة «مودي دافيت ريبورت» الشهيرة، فوز السوق الحرة القطرية بسبع جوائز في عدة فئات مختلفة. حيث يعد هذا النجاح الباهر شهادة على الجهود التي تبذلها السوق الحرة القطرية في سبيل الابتكار والاستثمار وإرساء معايير عالمية جديدة في مجال المأكولات والمشروبات، وذلك من خلال فريق عمل يضم أكثر من 1700 موظف يعملون جميعهم في مجال تقديم المأكولات، من بينهم أكثر من 340 طاهياً يقدمون جميعهم ما يزيد على 6 ملايين وجبة سنوياً عبر 70 منفذاً لتناول الأطعمة والمشروبات.

الفئات والجوائز

  • أفضل عرض للمأكولات والمشروبات في المطار – السوق الحرة القطرية، مطار حمد الدولي
  • أفضل صالة في المطار – صالة لويس فيتون
  • أفضل افتتاح لمطعم في المطار – سوق المطار
  • أفضل عرض للمأكولات والمشروبات في المطار (على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا) – السوق الحرة القطرية، مطار حمد الدولي
  • أفضل افتتاح لمطعم في المطار (على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا) – سوق المطار
  • أفضل عرض للأطعمة والمشروبات في صالة المطار (على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا) – صالة لويس فويتون
  • أفضل مطعم في المطار يُعبر عن هوية المكان (على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا) – مطعم بسطة

تصريحات المسؤولين

بدر محمد المير

قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «بصفتها مزوداً رائداً لخدمات الضيافة، تكرس مجموعة الخطوط الجوية القطرية جهودها لإرساء معايير عالمية جديدة في كافة عملياتها التشغيلية. فبدءًا من خدمات الطيران التي تقدمها الخطوط القطرية، إلى الخدمات المقدمة في صالات مطار حمد الدولي، نسعى باستمرار نحو تحقيق التميز، وهذا ينطبق أيضاً على الخدمات نقدمها في مجال المأكولات والمشروبات. ويعزز هذا التقدير الرائع الذي نالته السوق الحرة القطرية في حفل توزيع جوائز المأكولات والمشروبات (FAB) لعام 2024، الدور الريادي الذي تؤديه السوق الحرة القطرية في تقديم وجبات عالمية المستوى من شأنها أن تثري تجربة العملاء في مطار حمد الدولي».

ثابت مصلح

وقال السيد ثابت مصلح، نائب الرئيس الأول للسوق الحرة القطرية: «إن من أولويات فريق السوق الحرة القطرية الارتقاء بمطار حمد الدولي كوجهة عالمية للمأكولات والمشروبات، باعتبارها خدمات رئيسية يقدمها مطار حمد الدولي بشكل عام. نحن فخورون للغاية بأن يتم تكريمنا من قبل لجنة تضم أبرز خبراء التحكيم، وذلك بفضل نجاحنا في إعادة تعريف تجربة خدمة العملاء. كما أننا نعكف على تحسين خدماتنا وتطوير منافذ البيع وتقديم مفاهيم جديدة فضلاً عن الالتزام بتقديم تجارب “تناسب جميع الأذواق” لجميع عملائنا. حيث يعد حصولنا على جائزة أفضل تجربة عالمية في تقديم المأكولات والمشروبات معياراً مهماً على الصعيد العالمي، ويسعدنا نيل هذا التكريم في حفل توزيع جوائز المأكولات والمشروبات.

المفاهيم الفريدة

صالة لويس فيتون

وتقدم صالة لويس فيتون الأولى من نوعها في العالم مزيجاً رائعاً من الأطعمة للمسافرين، وتعتبر مكاناً فريداً للاسترخاء والراحة.

سوق المطار ومطعم بسطة

وفي السياق ذاته، يتميز سوق المطار بلمسته القطري الأصيلة، حيث يضم السوق مجموعة مختارة من المأكولات المحلية الشهية، بما في ذلك تلك التي يقدمها مطعم بسطة، والتي تجسد مفهوم «الإحساس بالمكان». ويمثل هذا التقدير التزام السوق الحرة القطرية بالارتقاء بتجربة المطار، وإرساء معايير جديدة في قطاع الضيافة، فضلاً عن ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال السوق الحرة العالمية.

تطور السوق الحرة القطرية

  • أكثر من 200 متجر للبيع بالتجزئة ومنفذ لتناول الأطعمة والمشروبات
  • توفير فرص متنوعة للتسوق وتناول الطعام
  • نمو من أقل من 50 موظفًا في 2000 إلى أكثر من 4000 موظف

الجوائز السابقة

وقد حصدت السوق الحرة القطرية لقب «المشغل الرائد للأسواق الحرة في المطارات لعام 2022» و»المشغل الرائد للأسواق الحرة في الشرق الأوسط لعام 2022»، وذلك في حفل توزيع جوائز السفر العالمية. وفازت السوق الحرة القطرية أيضاً بجائزة «أفضل متجر تجزئة في المطارات لتجربة العملاء» لعام 2022 في حفل توزيع جوائز مجلة العلامات التجارية العالمية.

FAQ

ما هي الجوائز التي حصلت عليها السوق الحرة القطرية في 2024؟

حصلت على 7 جوائز في عدة فئات.

كم عدد الموظفين في السوق الحرة القطرية؟

أكثر من 1700 موظف.

ما هي بعض المفاهيم الفريدة التي تقدمها السوق الحرة القطرية؟

صالة لويس فيتون، سوق المطار، ومطعم بسطة.

متى تأسست السوق الحرة القطرية؟

تأسست في عام 2000.



اقرأ أيضا