النقاط الرئيسية

1رئيس مجلس الوزراء يرأس الاجتماع العادي للمجلس
2تقدير مجلس الوزراء للزيارة الرسمية لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى قبرص واليونان
3تهنئة مجلس الوزراء لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح
4الاعتماد على عدة مذكرات تفاهم بين قطر ودول أخرى
5مناقشة تقارير حول السيارات الكهربائية والهجينة في قطر، الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، وتملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها
6تقرير عن مشاركة قطر في الاجتماع الاستثنائي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم، بمقره في الديوان الأميري.

بعد الاجتماع، أدلى سعادة السيد/ إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتصريح يشيد فيه بنتائج الزيارة الرسمية لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى قبرص واليونان.

أكد مجلس الوزراء أن المباحثات الموسعة التي أجراها سمو الأمير مع قادة البلدين الصديقين تركزت على تطوير وتعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات.

ناقش مجلس الوزراء مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مركز قطر للمال، ووافق على تمديد مهلة توفيق أوضاع مقدمي الخدمات البريدية.

كما وافق مجلس الوزراء على عدة مذكرات تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة في قطر وجامعة قطر والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وبين وزارة الخارجية في قطر ووزارة الخارجية في جمهورية مولدوفا، وبين وزارة الخارجية في قطر ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية الكندية.

استعرض مجلس الوزراء بعض التقارير بما في ذلك حوافز استخدام السيارات الكهربائية والهجينة في قطر، والتقرير السنوي للهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، وتقرير نصف السنوي للجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها، وتقرير عن نتائج المشاركة في الاجتماع الاستثنائي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

FAQ

  • س1: ما هي الزيارات الرسمية التي قام بها سمو الأمير؟
  • ج1: قام سمو الأمير بزيارة رسمية إلى قبرص واليونان.
  • س2: ما هي المذكرات التفاهم التي تمت الموافقة عليها؟
  • ج2: تمت الموافقة على عدة مذكرات تفاهم في مجالات مختلفة مع دول مختلفة.
  • س3: ما هي التقارير التي تم مناقشتها؟
  • ج3: تم مناقشة تقارير حول السيارات الكهربائية والهجينة في قطر وأداء الهيئات القطرية ونتائج المشاركة في الاجتماعات الدولية.



اقرأ أيضا