النقاط الرئيسية

النقاطالتفاصيل
الكتابدليل طالب الطب إلى تنزانيا
عدد الصفحات134 صفحة
الصورتصوير ديتريتش بيسلبيرغ

مشروع إعداد ونشر كتاب عن تنزانيا

تضافرت جهود طلاب وايل كورنيل للطب – قطر وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالكلية لإعداد ونشر كتاب “دليل طالب الطب إلى تنزانيا” بعد رحلة تعليمية استغرقت عشرة أيام وشملت تقديم الخدمة المجتمعية.

يتضمن الكتاب الذي يبلغ عدد صفحاته 134 صفحة، مجموعة متنوعة من الصور التي ترصد شعب تنزانيا وطبيعتها وحياتها البرية الأخاذتين بعدسة الدكتور ديتريتش بيسلبيرغ. كما يتضمن الكتاب فصولًا كتبها الطلاب تسرد تجربتهم وتتناول جوانب من ثقافة تنزانيا وتاريخها بالإضافة إلى نظام الرعاية الصحية فيها.

وقد تمت رعاية رحلة تنزانيا من قبل قسم شؤون الطلاب في وايل كورنيل للطب – قطر، حيث قام الطلاب بتقديم الخدمات الطبية الأساسية للمجتمع المحلي، وزيارة دور الأيتام، وحضور دروس في مدرسة ابتدائية، والتعرف على قبيلة الماساي في قرية ثقافية، وتعلم فن الباتيك لتلوين الأقمشة والحرف التقليدية.

ويرصي الكتاب زيارات الطلاب إلى متنزه تارانجير الوطني ومتنزه أروشا الوطني ومنطقة فوهة نجورونجورو المحمية، حيث تمكنوا من مشاهدة الحياة البرية المدهشة في تنزانيا بما في ذلك الفيلة والحمير الوحشية والأسود والزرافات والفهود والبابون ووحيد القرن وظباء النو والظباء الأخرى.

معلومات عن الكتاب

  • العنوان: دليل طالب الطب إلى تنزانيا
  • عدد الصفحات: 134 صفحة
  • تصوير: ديتريتش بيسلبيرغ
  • القسم المشرف: قسم شؤون الطلاب في وايل كورنيل للطب – قطر

تعليق الدكتور بيسلبيرغ

قال الدكتور بيسلبيرغ: “تتميز تنزانيا بطبيعة أخاذة جدًا وبثقافة ثرية وشعب مضياف. ويوثق كتابنا جمال هذا البلد ويقدم معلومات مفيدة حول تحديات توفير الرعاية الصحية في تنزانيا للطلاب الذين يهتمون بالخدمة المجتمعية في هذا البلد”.

تم طبع الكتاب ونشره في الدوحة وهو متاح أيضًا بشكل إلكتروني على المنصة الأكاديمية الخاصة بدار جامعة حمد بن خليفة للنشر (كيوساينس)، وهي منصة نشر مفتوحة المصدر ومحكمة توفر بيئة بحثية تعاونية للأكاديميين والعلماء في قطر والعالم.

الأسئلة الشائعة

س1: ما هو عنوان الكتاب؟

دليل طالب الطب إلى تنزانيا.

س2: كم عدد الصفحات في الكتاب؟

134 صفحة.

س3: من هم المساهمون في إعداد الكتاب؟

الطلاب وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في وايل كورنيل للطب – قطر.



اقرأ أيضا