قال الدكتور رجب شانتورك عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة:

قال الدكتور رجب شانتورك عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة: لقد تخرجت دفعة كبيرة من الكلية وعددها يتجاوز 50 خريجاً في تخصصات الإسلام والعلاقات الدولية، والأخلاق الإسلامية التطبيقية، والعمارة الإسلامية، والفقه والمجتمع، والاقتصاد الإسلامي والتمويل وعلم النفس الاستشاري إلى جانب دكتوراه في التمويل والاقتصاد الإسلامي ودكتوراه في الدراسات الإسلامية.

أكد أن دفعة كلية الدراسات الإسلامية يشكلون إضافة نوعية لسوق العمل وسيعملون في مجالات التمويل والبنوك والعمارة والهندسة والأخلاق التطبيقية والعلاقات الدولية والمساعدات الإنسانية

وأكد أن دفعة كلية الدراسات الإسلامية يشكلون إضافة نوعية لسوق العمل وسيعملون في مجالات التمويل والبنوك والعمارة والهندسة والأخلاق التطبيقية والعلاقات الدولية والمساعدات الإنسانية، مضيفاً أن الطلاب ممن يدرسون على مقاعد الدراسة حالياً أقل من 200 طالب ويتم تجهيزهم لمواجهة التحديات العالمية وفق رؤية إسلامية معاصرة وتطبيقية لأنهم يدرسون اللغتين العربية والإنجليزية ومناهج مقارنة بين الإسلامية والعالمية من منظور متنوع، وتعليمهم أحدث التطورات في التمويل والعمارة والفقه والتعاملات المالية المعاصرة.

توفير فرص وظيفية في المجالات المختلفة

وأوضح أن تخصصات الكلية توفر منصة من الحوارات الفكرية المهمة حول الإسلام في سياق عالمي، وتفتح أمام الخريجين آفاقاً وظيفية وتمكنهم من شغل وظائف في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ومعاهد السياسات وشركات الاستثمارات المالية والمصارف ووكالات التنمية والترجمة التحريرية والمعارض والمتاحف وشركات الاستشارات والتصاميم المعمارية.

النقاط الرئيسية

التخصصات المتاحةعدد الخريجين
الإسلام والعلاقات الدولية50 خريجاً
الأخلاق الإسلامية التطبيقية50 خريجاً
العمارة الإسلامية50 خريجاً
الفقه والمجتمع50 خريجاً
الاقتصاد الإسلامي والتمويل50 خريجاً
علم النفس الاستشاري50 خريجاً
دكتوراه في التمويل والاقتصاد الإسلامي50 خريجاً
دكتوراه في الدراسات الإسلامية50 خريجاً

الأسئلة الشائعة

ما هي التخصصات المتاحة في كلية الدراسات الإسلامية؟

تشمل التخصصات المتاحة في كلية الدراسات الإسلامية تخصصات في الإسلام والعلاقات الدولية، والأخلاق الإسلامية التطبيقية، والعمارة الإسلامية، والفقه والمجتمع، والاقتصاد الإسلامي والتمويل وعلم النفس الاستشاري، بالإضافة إلى دكتوراه في التمويل والاقتصاد الإسلامي ودكتوراه في الدراسات الإسلامية.

ما هي فرص العمل المتاحة لخريجي كلية الدراسات الإسلامية؟

توفر تخصصات كلية الدراسات الإسلامية فرص عمل في مجالات التمويل والبنوك والعمارة والهندسة والأخلاق التطبيقية والعلاقات الدولية والمساعدات الإنسانية. يمكن للخريجين العمل في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ومعاهد السياسات وشركات الاستثمارات المالية والمصارف ووكالات التنمية والترجمة التحريرية والمعارض والمتاحف وشركات الاستشارات والتصاميم المعمارية.

ما هي المزايا التي يحصل عليها الطلاب خلال دراسة تخصصات كلية الدراسات الإسلامية؟

يتم تجهيز الطلاب في كلية الدراسات الإسلامية لمواجهة التحديات العالمية وفق رؤية إسلامية معاصرة وتطبيقية. يتعلمون اللغتين العربية والإنجليزية ويدرسون مناهج مقارنة بين الإسلامية والعالمية من منظور متنوع. كما يتعلمون أحدث التطورات في التمويل والعمارة والفقه والتعاملات المالية المعاصرة.



اقرأ أيضا