النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتوضيح
ثناء منظمة الصحة العالمية على دور قطرتقدير الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس للجهود الإنسانية والدعم الصحي الذي تقدمه قطر
اجتماع بين وزيرة الصحة القطرية ومدير عام منظمة الصحة العالميةالتباحث حول التعاون في المجال الصحي واستعراض محتويات الاجتماعات الحالية للمنظمة
شراكة قطر مع منظمة الصحة العالمية والفيفاالتعاون في مجال الرياضة وتعزيز صحة ورفاهية الأفراد

ثمن سعادة الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدور الذي تقوم به دولة قطر على الصعيد الإنساني، والدعم الذي تقدمه في مجال الصحة، وخصوصا للضحايا والنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة في /جنيف/ اليوم، مع سعادة مدير عام منظمة الصحة العالمية.

وناقش الجانبان أوجه التعاون بين دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية في مختلف المجالات الصحية، بالإضافة إلى أبرز مقررات اجتماعات جمعية الصحة العالمية في دورتها السابعة والسبعين، والتي اختتمت مؤخرا في /جنيف/، وأبرز الموضوعات التي يناقشها المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الخامسة والخمسين بعد المئة، والذي يختتم في وقت لاحق اليوم.

كما تم في الاجتماع استعراض شراكة (الرياضة من أجل الصحة) بين دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية والفيفا، بعد اعتماد جمعية الصحة العالمية قرارا قادته دولة قطر بعنوان “تعزيز الصحة والرفاه من خلال الأحداث الرياضية”.

ويعتبر القرار بمثابة إرث دائم للشراكة ويوفر إطارا يتم من خلاله الاستفادة من الأحداث الرياضية المستقبلية لتعزيز وحماية الصحة.

FAQ

  • ما هو الدور الذي تقوم به قطر في مجال الصحة؟ قطر تقدم الدعم والمساعدة في مجال الصحة للضحايا والنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.
  • ما هي محتويات الاجتماعات الحالية لمنظمة الصحة العالمية؟ تمت مناقشة أوجه التعاون بين قطر والمنظمة في المجالات الصحية ومراجعة قرارات جمعية الصحة العالمية والموضوعات التي يناقشها المجلس التنفيذي.
  • ما هي شراكة قطر مع منظمة الصحة العالمية والفيفا؟ الشراكة تهدف لتعزيز الصحة والرفاهية من خلال الأحداث الرياضية.



اقرأ أيضا