النقاط الرئيسية

تاريخ الفعاليةبين يومي 6 و8 يونيو الجاري
مكان الفعاليةمبنى جيكدوم في درب لوسيل
أنشطة الفعالية
  • سوق جيكدوم
  • فعاليات وبرامج على المسرح
  • ألعاب مشوقة
  • مسابقات
  • ورش عمل

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن تنظيم فعالية جيك-أند، وهي أكبر احتفالية للثقافة الدارجة في قطر، وذلك بين يومي 6 و8 يونيو الجاري في مبنى جيكدوم في درب لوسيل.

جيك-أند تقدم تجربة غامرة لجميع عشاق الثقافة الدارجة من جميع الأعمار، وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والعروض للدخول إلى عالم من الإبداع، كما توفر منصة فريدة للمواهب المحلية لمشاركة شغفها بالثقافة الدارجة وخوض تجارب من الفعاليات الملهمة والتفاعلية.

تضم جيك-أند سوق جيكدوم، وفعاليات وبرامج على المسرح، وألعابا مشوقة، ومسابقات، وورش عمل.

قال السيد عبدالله المسلم، رئيس الشؤون الإدارية في مؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسس جيكدوم في تصريح له، إن جيك-أند أصبحت من الفعاليات الثقافية الرئيسية في قطر، وتعد مرة أخرى بتوفير أجواء حماسية للمبدعين والزوار وعشاق الألعاب والاستمتاع بهذا التجمع الرائع لعشاق الجيك.

استقطاب مشاركين من مختلف بلدان المنطقة يؤكد على أهمية الحدث ومكانته المميزة لدى مجتمعنا الإبداعي المحلي والإقليمي.

سيحظى زوار جيك-أند بفرصة استكشاف رواق الفنانين والباعة، حيث تعرض أعمال الفنانين من قطر والمنطقة ليقدموا المتعة لهواة جمع المقتنيات وشراء مجموعة نادرة من أعمال الثقافة الدارجة يقدمها 23 مشاركا من قطر والكويت والبحرين والإمارات وعمان.

جيك-أند تتضمن على مدار ثلاثة أيام فعالية مهمة مستحيلة (المعروفة سابقا باسم “طاولة الهروب”) ومهمات جيكدوم الجانبية التي تشمل أنشطة يومية تفاعلية مثل “العثور على الكنز”، حيث يتبع المشاركون الإشارات والألغاز للعثور على الكنز المخفي.

تقدم (كورجيم) تحديا في لعبة بيوند سولار التي أعدها مطور ألعاب الفيديو المحلي فادي صوفي، وتدعو اللاعبين للمنافسة في بيئة حافلة بالتحدي من أجل البقاء، لتظهر أعلى نتيجة يحققها اللاعبون على لوحة المتصدرين.

بطولة الألعاب اللوحية كاتان، ستشهد مشاركة 16 لاعبا في معركة تنافسية على مدار يومين، لتعرض بعدها المواجهة الكبرى النهائية في اليوم الختامي.

يضم برنامج المسرح ليالي الكاروكي وفعاليات منوعة من تنظيم ناكاما، تشمل مسابقة طوكيو لأزياء الشوارع، نسخة الرسوم المتحركة للحوارات العائلية، صفوف ناكاما الدراسية، ومسابقة فنية تتيح للمشاركين ابتكار رسومات لشخصيات معينة.

FAQ

ما هي تواريخ فعالية جيك-أند؟

تقام فعالية جيك-أند بين يومي 6 و8 يونيو الجاري.

أين تقام فعالية جيك-أند؟

تقام فعالية جيك-أند في مبنى جيكدوم في درب لوسيل.

هل هناك أنشطة تفاعلية في جيك-أند؟

نعم، تقدم جيك-أند مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية مثل “العثور على الكنز” ولعبة بيوند سولار.

منظمة فعالية جيك-أند؟

تنظم مؤسسة الدوحة للأفلام فعالية جيك-أند.



اقرأ أيضا