النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
وكالة الأنباء القطرية تفوز بجائزة الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي
حفل توزيع الجوائز ضمن فعاليات ملتقى مايكروسوفت الحصري
الاعتراف بجهود الوكالة في استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في مجال التحول الرقمي
دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجهات الحكومية وغير الحكومية
رؤية وكالة الأنباء القطرية لتطوير الخدمات الإعلامية في مجال الإعلام الإلكتروني

حصول وكالة الأنباء القطرية على جائزة الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي

حصلت وكالة الأنباء القطرية /قنا/ على جائزة “الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي”، وذلك في حفل توزيع الجوائز ضمن فعاليات ملتقى مايكروسوفت الحصري “قيادة عصر الذكاء الاصطناعي” والذي أقيم اليوم تحت رعاية وحضور سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي يستلم الجائزة

تسلم الجائزة سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية “قنا” من سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور العديد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية وخبراء وقادة الأعمال والمبتكرين ونخبة من شركاء وعملاء مايكروسوفت.

تقديرًا للإنجازات غير المسبوقة في مجال الذكاء الاصطناعي

وقد حازت وكالة الأنباء القطرية على جائزة الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي تقديرًا للإنجازات غير المسبوقة التي حققتها في مجال استخدام والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، ودفع جهود التحول الرقمي في مجال الإعلام، خاصة مع استخدامها “نظام تحليل مقاطع الصوت والفيديو”، وهو برنامج يعتمد على الذكاء الاصطناعي في مجال تحويل مقاطع الفيديو والصوت المسجلة إلى نص مكتوب.

تقدير الدعم الكبير للتحول الرقمي في الدولة

وثمن سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجهات الحكومية وغير الحكومية؛ للنهوض بقطاع التحول الرقمي في الدولة عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة والتقنيات المتطورة والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتطوير الخدمات وبيئة العمل.

دفع عجلة التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية

ونوه سعادة السيد الرميحي بالحرص الذي يوليه سعادة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دفع عجلة التحول الرقمي في مختلف المؤسسات الحكومية مواكبة لآخر تطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى الوطني والدولي، وتعزيز المستقبل الرقمي في الدولة مع ترسيخ مكانتها كدولة ذكية ومتقدمة تقنيًا.

اعتماد وكالة الأنباء القطرية للتكنولوجيات الحديثة

وأشار سعادة السيد الرميحي إلى أن حصول وكالة الأنباء القطرية على جائزة الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي يترجم توجهها نحو اعتماد التكنولوجيات الحديثة في مجال عملها، وحرصها على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير أداء العمل والنهوض بالخدمات الإعلامية، لا سيما في مجال الإعلام الإلكتروني.

تطور مستمر في مجال التحول الرقمي

يشار إلى أن وكالة الأنباء القطرية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورا غير مسبوق في مجال التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في كافة إداراتها، حيث حرصت على مواكبة آخر مستجدات الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي في إطار رؤيتها لتقديم خدمات إخبارية متميزة تعتمد على تقنيات حديثة.

أسئلة متكررة

ما هي الجائزة التي حصلت عليها وكالة الأنباء القطرية؟

حصلت وكالة الأنباء القطرية على جائزة “الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي”.

ما هي أهمية تقنية الذكاء الاصطناعي في عصر الإعلام الحديث؟

تقنية الذكاء الاصطناعي تلعب دورًا حاسمًا في تطوير أداء العمل والنهوض بالخدمات الإعلامية في عصر الإعلام الحديث.

كي

اقرأ أيضا