النقاط الرئيسية

ثمنت جامعة الدول العربيةجهود الوساطة التي تبذلها كل من دولة قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وضمان إدخال المساعدات، فضلا عن إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين من الجانبين.
أحمد أبو الغيطقال السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريح له، إنه من الضروري إنهاء الكارثة الإنسانية التي اقترفها العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال بشكل كامل من القطاع، وعودة النازحين إلى مناطقهم، وإطلاق عملية إعادة إعمار، في إطار خطة شاملة لتنفيذ حل الدولتين استنادًا إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفق جدول زمني محدد وضمانات ملزمة.
مقترح جو بايدنأضاف تعليقا على المقترح الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن (يوم الجمعة الماضي) للوصول إلى وقف إطلاق النار، أنه من المهم أن نرى مدى جدية واستجابة قوة الاحتلال للمقترح، مشيرا إلى أن الهدف هو الوصول إلى إنهاء العدوان ووقف معاناة المدنيين الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ومن ثم البدء في إعادة إعمار ما خربته وهدمته آلة الحرب الإسرائيلية.

المقال

ثمنت جامعة الدول العربية اليوم، جهود الوساطة التي تبذلها كل من دولة قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وضمان إدخال المساعدات، فضلا عن إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين من الجانبين.

وقال السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريح له، إنه من الضروري إنهاء الكارثة الإنسانية التي اقترفها العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال بشكل كامل من القطاع، وعودة النازحين إلى مناطقهم، وإطلاق عملية إعادة إعمار، في إطار خطة شاملة لتنفيذ حل الدولتين استنادا إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفق جدول زمني محدد وضمانات ملزمة.

وأضاف تعليقا على المقترح الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن (يوم الجمعة الماضي) للوصول إلى وقف إطلاق النار، أنه من المهم أن نرى مدى جدية واستجابة قوة الاحتلال للمقترح، مشيرا إلى أن الهدف هو الوصول إلى إنهاء العدوان ووقف معاناة المدنيين الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ومن ثم البدء في إعادة إعمار ما خربته وهدمته آلة الحرب الإسرائيلية.

FAQ

س 1: ما هي جهود الوساطة الحالية؟

ج: تبذل دولة قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية جهودًا لتحقيق وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان إدخال المساعدات وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

س 2: ما هي المطالب المحددة للجامعة العربية؟

ج: تطالب الجامعة العربية بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل من قطاع غزة وعودة النازحين وإعادة إعمار القطاع وتنفيذ حل الدولتين وفقًا لقرارات مجلس الأمن.

س 3: ما هو هدف المقترح الأمريكي؟

ج: يهدف المقترح الأمريكي إلى وقف العدوان ووقف معاناة المدنيين الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والبدء في إعادة إعماره.




اقرأ أيضا