النقاط الرئيسية

الموضوعالتفاصيل
فعاليات جمعية الصحة العالميةشاركت قطر في عدد من الفعاليات المصاحبة لاجتماعات جمعية الصحة العالمية في جنيف بسويسرا.
تعزيز قدرات القوى العاملة في حالات الطوارئ الصحيةشاركت قطر في تنظيم فعالية لتعزيز قدرات القوى العاملة في حالات الطوارئ الصحية.
إطلاق مجموعة أصدقاء أكاديمية منظمة الصحة العالميةنظمت قطر فعالية لإطلاق مجموعة أصدقاء أكاديمية منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع دول أخرى.
فعاليات أخرىشارك وفد قطر في فعاليتين حول السكري والصحة والعافية، وتوحيد الأصوات لمكافحة سرطان النساء في إقليم شرق المتوسط.

شاركت دولة قطر في عدد من الفعاليات المصاحبة لاجتماعات جمعية الصحة العالمية التي عقدت في جنيف بسويسرا في الفترة من 27 مايو الماضي حتى 1 يونيو الجاري، حيث شاركت قطر في تنظيم فعاليتين، الأولى بشأن تعزيز قدرات القوى العاملة في حالات الطوارئ الصحية، والثانية لإطلاق مجموعة أصدقاء أكاديمية منظمة الصحة العالمية، كما شارك وفد دولة قطر كذلك في فعاليتين أُخريين الأولى حول السكري والصحة والعافية، والثانية تحت عنوان «توحيد الأصوات من أجل العمل بشأن سرطان النساء في إقليم شرق المتوسط».

تعزيز قدرات القوى العاملة في حالات الطوارئ الصحية

في كلمة دولة قطر في فعالية «تعزيز قدرات القوى العاملة في حالات الطوارئ الصحية- التقدم المحرز مع الهيئة العالمية للطوارئ الصحية» قال الدكتور صالح علي المري، مساعد وزيرة الصحة العامة للشؤون الصحية: «تتوافق رؤية الهيئة العالمية للطوارئ الصحية المتمثلة بتعزيز القوى العاملة في حالات الطوارئ الصحية مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة (2024 – 2030) والاستراتيجية الوطنية للصحة ومن أولوياتها بناء نظام رعاية صحية قوي ومرن وفعال».

إطلاق مجموعة أصدقاء أكاديمية منظمة الصحة العالمية

كما نظمت دولة قطر كذلك فعالية «إطلاق مجموعة أصدقاء أكاديمية منظمة الصحة العالمية»، بالتعاون مع الجمهورية الفرنسية، واليابان، وجمهورية اندونيسيا، وجمهورية رواندا ومنظمة الصحة العالمية.

فعالية حول السكري والصحة والعافية

شاركت دولة قطر في فعالية حول السكري والصحة والعافية، نظمها الاتحاد الدولي للسكري.. واستعرض الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة برامج الوقاية من الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة في الفعالية تجربة دولة قطر في مجال مكافحة مرض السكري، والعمل على تقليل حالاته وتأخير الإصابة به من خلال خدمات الوقاية، والرعاية الأولية، والثانوية والثالثية. واستعرض د. محمد غيث الكواري، المدير التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي والتحليل الذكي للمعلومات الصحية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية جانبا من جهود دولة قطر في مكافحة السرطان.

الأسئلة الشائعة

ما هي الفعاليات التي شاركت فيها قطر؟

شاركت قطر في عدة فعاليات مع جمعية الصحة العالمية بجنيف بسويسرا، بما في ذلك فعاليتين حول قوى العمل في حالات الطوارئ الصحية وإطلاق مجموعة أصدقاء أكاديمية منظمة الصحة العالمية وفعاليتين أخريين حول السكري والصحة والعافية ومكافحة سرطان النساء في إقليم شرق المتوسط.

ما هي رؤية قطر في تعزيز القوى العاملة في حالات الطوارئ الصحية؟

تتمثل رؤية قطر في بناء نظام رعاية صحية قوي ومرن وفعال وتعزيز القوى العاملة في حالات الطوارئ الصحية، وذلك وفقًا لرؤية الهيئة العالمية للطوارئ الصحية ورؤية قطر الوطنية 2030 والاستراتيجية الوطنية للصحة.

ما هي أهمية إطلاق مجموعة أصدقاء أكاديمية منظمة الصحة العالمية؟

تعد مجموعة أصدقاء أكاديمية منظمة الصحة العالمية فرصة استراتيجية للاستثمار في التعلم المستدام وتنمية قادة المستقبل، وتعزز التعاون الدولي في المجال الأكاديمي وتثقيف الصحة على نطاق عالمي.



اقرأ أيضا