النقاط الرئيسية

نقاط الخبر
تنظيف جزيرة بن غنام في اليوم العالمي للبيئة
التعاون بين وزارة البلدية وشركة الغانم انترناشونال
توسيع الرقعة الخضراء وإدارة النفايات والطاقة المتجددة

نفذت وزارة البلدية حملة تنظيف جزيرة بن غنام

نفذت وزارة البلدية ممثلة ببلدية الخور والذخيرة وبمشاركة طلاب مدرسة الخور النموذجية للبنين، حملة تنظيف جزيرة بن غنام، وذلك بالتعاون مع شركة الغانم انترناشونال، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

البيئة ضمن أولويات وزارة البلدية

تُولي وزارة البلدية البيئة أهمية كبرى ضمن برامجها ومشاريعها وخطط عملها، وذلك لمكانتها كأحد أهم ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 الهادفة للحفاظ على البيئة واستدامة مواردها الطبيعية لضمان مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة، حيث عملت على توسيع الرقعة الخضراء من خلال انشاء الحدائق الجديدة وزراعة عشرة ملايين شجرة لتوسيع الرقعة الخضراء بالدولة، وإدارة النفايات وإعادة التدوير من خلال تنفيذ مشاريع رائدة في إدارة النفايات اهمها البرنامج الوطني المتكامل لفرز المخلفات من المصدر، إلى جانب مشاريع الطاقة المتجددة، من خلال اعتماد التكنولوجيا الخضراء لتقليل الانبعاثات الكربونية واقتصاد المياه.

الأسئلة الشائعة

  • س1: ما هو الهدف من حملة تنظيف جزيرة بن غنام؟

  • ج: الهدف هو الاحتفال باليوم العالمي للبيئة والحفاظ على جمال هذه الجزيرة.

  • س2: ما هي أهمية البيئة بالنسبة لوزارة البلدية؟

  • ج: البيئة تعتبر أحد أهم ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 وتهدف الوزارة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

  • س3: ما هي المشاريع التي تعمل عليها الوزارة في مجال البيئة؟

  • ج: تشمل المشاريع إنشاء الحدائق الجديدة وزراعة الأشجار وإدارة النفايات وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة بإستخدام التكنولوجيا الخضراء.



اقرأ أيضا