مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تفوز بجائزة التميز في المناورة السيبرانية الوطنية

حققت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية جائزة التميز على مستوى القطاع الصحي وعلى المستوى الوطني في النسخة العاشرة من المناورة السيبرانية الوطنية التي نظمتها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تحت شعار «أمّن بياناتك» بمشاركة قرابة 170 جهة حيوية في الدولة.

التقرير النهائي للمناورة

ووفقاً للتقرير النهائي للمناورة، فقد حققت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية جائزة (الفئة الذهبية) والمركز الاول على مستوى القطاع الصحي في الدولة، وقدمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني جائزة وشهادة تقديرية للمؤسسة بعد تحقيقها لهذا الإنجاز الذي سيضاف إلى قائمة إنجازاتها المتعددة والتي تحقق مؤخراً.

الهدف من المناورة السيبرانية الوطنية

تهدف المناورة السيبرانية الوطنية إلى اختبار جاهزية الجهات الحيوية في الدولة، وآلية تعاملهم مع الاختراق، وقياس كفاءة الاستعداد للتصدي للمخاطر السيبرانية من منظور الجاهزية الثلاثية للأمن السيبراني، التي تتمثل في العنصر البشري، والعنصر التكنولوجي، والعمليات، وذلك في إطار حرص الوكالة الوطنية للأمن السيبراني على تعزيز قدرة الجهات الحيوية المختلفة، ورفع مستوى الكفاءة السيبرانية لديها من خلال جانبين؛ الأول تعليمي وتوعوي، والثاني تحديد نقاط الضعف والعمل على تحصينها.

الاحتفال بالجائزة

احتفلت المؤسسة بحصولها على جائزة التميز بحضور المسؤولين، وأكدت الدكتورة مريم علي عبدالملك المدير العام أن هذا الإنجاز يعد تكريما لتفاني المؤسسة في حماية الأصول الرقمية وضمان أمن المعلومات الصحية. كما قدم المهندس توفيق الحرباوي، المدير التنفيذي بالوكالة، الشكر والتقدير للدكتورة مريم عبدالملك والسيد مسلم النابت مساعد المدير العام على قيادتهما ودعمهما لتحقيق هذا الإنجاز.

فريق المؤسسة المشارك

شاركت المؤسسة في المناورة بفريقين بقيادة المهندس توفيق الحرباوي، أحدهما فني والآخر إداري، وتمثلوا مختلف الإدارات في المؤسسة.

النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
حصول مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على جائزة التميزتحقيق الجائزة الذهبية على مستوى القطاع الصحي وعلى المستوى الوطني في المناورة السيبرانية الوطنية.
الهدف من المناورةاختبار جاهزية الجهات الحيوية وتعزيز الكفاءة السيبرانية لديها.
الاحتفال بالجائزةتكريم المؤسسة وتقديرها لجهودها في حماية الأصول الرقمية وضمان أمن المعلومات الصحية.
فريق المؤسسة المشاركالفريق الفني والفريق الإداري الممثلين لمختلف الإدارات في المؤسسة.

FAQ (الأسئلة الشائعة)

ما هي هدف المناورة السيبرانية الوطنية؟

تهدف المناورة السيبرانية الوطنية إلى اختبار جاهزية الجهات الحيوية وتعزيز الكفاءة السيبرانية لديها.

ما هي جائزة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في المناورة؟

حصلت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على جائزة التميز في المناورة السيبرانية الوطنية.

من هم أعضاء فريق المؤسسة المشارك في المناورة؟

شاركت في المناورة فرق فنية وإدارية تمثل مختلف الإدارات في المؤسسة.



اقرأ أيضا