النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية في الخبر
أهمية التوصيات في تطوير قطاع الإسكان
التكامل الوطني والإقليمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
تعزيز العلاقات والتعاون بين دول مجلس التعاون
تكريم وزراء دول مجلس التعاون وطلبة الفائزين
جولة لأصحاب المعالي والسعادة في معرض الإسكان

المقال

أكد السيد فهد محمد الخيارين، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، أهمية التوصيات التي خرج بها الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني من أجل تطوير قطاع الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتحقيق الأهداف المتمثلة بتوفير سكن ملائم لجميع المواطنين، إلى جانب تعزيز الرفاهية في المجتمع.

وشدد الخيارين، في كلمة ألقاها بختام الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني الذي عقد في الدوحة بحضور أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، على أهمية التكامل الوطني والإقليمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين، وتعزيز التواصل والتبادل الثقافي والتجاري.

وأشار إلى ضرورة التشجيع على الاستثمارات من أجل تطوير قطاع الإسكان وتوفير منصات لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التطوير العقاري، معربا عن أمله بأن تكون هذه التجربة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل لدول مجلس التعاون، وأن تحقق المزيد من التقدم والازدهار في السنوات المقبلة.

كما أبرز الخيارين حرص وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة على تعزيز العلاقات التي تربطها بنظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي، والعمل على تحقيق التنمية والتقدم لشعوب دول المجلس.

ونوه وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بجهود المتحدثين والمشاركين وتفاعلهم الإيجابي خلال الفعاليات والحلقات النقاشية المصاحبة للأسبوع الخليجي، والتي أسهمت بتعزيز التعاون الخليجي والشراكة بين القطاعين العام والخاص، معربا عن أمله بأن يكون هذا الحدث بمثابة منصة تعالج القضايا الأساسية والفرص المتاحة ضمن قطاع الإسكان.

وفي سياق آخر، قامت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، خلال اليوم الختامي للأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني، بتكريم سعادة السيد ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية، وسعادة السيدة آمنة الرميحي وزير الإسكان والتخطيط العمراني في مملكة البحرين، وسعادة الدكتور خلفان الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، والمهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمهندس راشد العنزي المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف في دولة الكويت.

كما قامت سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة بتكريم المشاريع المعمارية للطلبة الجامعيين الحائزين على المراكز الأولى وهم: إسراء محجوب صاحبة المركز الأول، وهيا الجناحي التي حلت بالمركز الثاني، وشيخة صالح الماس صاحبة المركز الثالث.

وقام أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيون بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون بجولة في أجنحة معرض /ابن بيتك 2024/، الذي أقيم في مركز قطر ال

اقرأ أيضا