النقاط الرئيسية

تفاصيل جديدةعدم وجود أدلة على تعرضه لجريمة
تسلم السلطات المصرية بلاغاً عن اختفاء هتان شطاشطا كان يتطلع للحصول على دورات تمثيلية في مصر
تشكيل فريق بحثي من الأمن المصريالسفارة السعودية تؤكد التعاون مع الجهات الأمنية

كشفت السلطات المصرية، تفاصيل جديدة عن المواطن السعودي هتان غازي شطا الذي اختفى في القاهرة منذ أكثر من شهر.

وأوضحت السلطات المصرية، بحسب صحيفة “المرصد” السعودية، أن الفريق الأمني لم يعثر حتى الآن على أي دلائل تفيد بتعرض هتان إلى حادث جنائية.

ووفق صحيفة “المصري اليوم”، تسلمت السلطات المصرية بلاغًا من السفارة السعودية بالقاهرة عن اختفاء “هتان شطا” – سعودي الجنسية – 41 عامًا.

وأفادت التحريات بأن “شطا” حضر إلى القاهرة نهاية إبريل الماضي، وأقام في شقة سكنية بمنطقة الرحاب.

وقالت التحريات إن المواطن السعودي جاء إلى مصر للاشتراك في ورش تدريبية للتمثيل وبالفعل تقدم بأوراقه إلى أحد المعاهد المتخصصة للحصول على دورات تمثيلية.

وشكلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية فريقًا بحثيًا يضم فريق بحث من المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن العام، وتبين من فحص كاميرات المراقبة أن “شطا” خرج يوم اختفائه بحوزته “قارورة” مياه وانتظر على الرصيف مدة ساعتين ثم غادر مستقلًا إحدى السيارات.

ويقوم فريق البحث على فحص علاقة المتغيب وتعاملاته الأخيرة منذ وصوله إلى البلاد.

من جهتها، عقبت السفارة السعودية في مصر، أمس الخميس، على قضية اختفاء هتان بن غازي شطا في القاهرة، وذلك بعد التفاعل الواسع بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت السفارة، في بيان نشرته على صفحاتها الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي: “بالإشارة إلى الاستفسارات المتعلقة باختفاء المواطن هتان بن غازي في مدينة القاهرة، تود السفارة توضيح أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن باشرت السفارة إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها، حيث تمكنت الكاميرات من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه».

وتابعت السفارة في بيانها: «لا يزال البحث المكثف جاريًا عن المواطن من قبل الجهات الأمنية بمتابعة وثيقة من السفارة، وبالتنسيق مع أسرة المواطن».

وختمت السفارة بيانها قائلة: «نسأل الله سبحانه وتعالى أن يكلل هذه الجهود الحثيثة بالنجاح وأن يعود المواطن سالمًا إلى أهله وذويه».

الأسئلة الشائعة

  • ما هي التفاصيل الجديدة حول اختفاء هتان شطا؟
  • هل هناك أي دلائل على تعرضه لحادث جنائي؟
  • ما هي إجراءات البحث التي اتخذتها السفارة السعودية؟
  • ما هو موقف السفارة من هذا الحادث؟




اقرأ أيضا