النقاط الرئيسية

النقاطالتفاصيل
اختتام ورش التدريب لبرنامج «مندوبي قطر للأمم المتحدة»اختتمت وزارة الرياضة والشباب الورش التدريبية لبرنامج تأهيل الشباب القطري للمشاركة في فعاليات منظمة الأمم المتحدة.
الهدف من الورشتأهيل الشباب القطري وتعريفهم بمنظمة الأمم المتحدة والمنظمات العالمية التابعة لها.
الشراكة والهمة الوطنيةالبرنامج يأتي بالشراكة مع العديد من الجهات ويهدف إلى تأهيل الشباب وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
دور إدارة الشؤون الشبابيةتأهيل الشباب القطري وتأمين جميع المتطلبات والإمكانيات والمعارف للمشاركة في الأمم المتحدة والفعاليات الدولية.

التفاصيل

اختتمت وزارة الرياضة والشباب الورش التدريبية لبرنامج «مندوبي قطر للأمم المتحدة»، التي نظمتها الوزارة بمشاركة 24 شاباً قطرياً من الجنسين، وذلك في مقر الأمم المتحدة بمدينة لوسيل.

وتهدف هذه الورش إلى إكساب الشباب القطري المهارات والمعرفة اللازمة حول كيفية المشاركة بفاعلية في اجتماعات منظمة الأمم المتحدة، وتعريفهم بالمنظمات العالمية التابعة لها.

وتأتي في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بالشباب القطري، وتأهيلهم لمختلف الأدوار القيادية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، الرامية إلى تمكين بناة المستقبل وقادته.

وفي هذا السياق قال السيد فواز المسيفري، مدير إدارة الشؤون الشبابية في الوزارة: إن هذا البرنامج يأتي بالشراكة مع عدة جهات منها المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية، جامعة حمد بن خليفة، التعليم فوق الجميع. وأضاف المسيفري، يأتي الهدف من البرنامج لتأهيل الشباب للفعاليات القادمة التي تشارك فيها وزارة الرياضة والشباب على مستوى الأمم المتحدة من مؤتمرات وفعاليات، موضحا من توجه ورؤية الوزارة «شباب فاعل ومسؤول ذو حس وطني ومجتمع ممارس للرياضة» ارتأت إدارة الشؤون الشبابية بالوزارة تأهيل الشباب والانخراط في العمل الشبابي على الصعيد الدولي، ومن واجبنا ودورنا توفير جميع المتطلبات والإمكانيات والمعارف التي تساعد في ايصال الشباب للمشاركات في الأمم المتحدة أو الأخرى الخارجية، وعلى الشباب أن يبادر ويحقق أهدافه وفق المعطيات والفرص المقدمة من الوزارة.

وأشار إلى أن البرنامج يسعى إلى تحقيق رؤية قطر، من خلال ركيزة التنمية البشرية، ويسهم كذلك في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لإدارة الشؤون الشبابية، التي هي الأخرى تسعى إلى تطوير مهارات الشباب القطري، وتمكينهم من المشاركة المميزة في كافة المحافل الدولية.

من جهته، نوه السيد راشد النعيمي، مدير البرنامج، بما احتواه من ورش مهمة، تنفذ بالتعاون مع مختلف شركاء النجاح، ويتم من خلالها تعريف الشباب بمبادئ وآليات العمل في الأمم المتحدة، إضافة إلى أهداف التنمية المستدامة، ومدى التقدم الذي أحرزته دولة قطر في تحقيق الالتزامات الطوعية في هذا المجال.

 

اقرأ أيضا