النقاط الرئيسية

المعرض الدولي للابتكار والاختراع والتكنولوجيا “آيتكس”ITEXتم تكريم الطلاب الفائزين في المعرض الدولي للابتكار والاختراع والتكنولوجيا “آيتكس”ITEX” الذي أقيم في ماليزيا.
المعرض الدولي للعلوم والهندسة”آيسف”ISEFتم تكريم الطلاب الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف “ISEF” في الولايات المتحدة الأمريكية.
الحضورحضر الحفل سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وعدد من المسئولين والطلاب.
الإنجازاتحصد الطلاب القطريون 12 ميدالية في المعرض الدولي للابتكار والاختراع والتكنولوجيا (آيتكس) وحققوا مراكز متقدمة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (آيسف).

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالتعاون مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، الطلاب الفائزين في المعرض الدولي للابتكار والاختراع والتكنولوجيا “آيتكس”ITEX” الذي أقيم في العاصمة الماليزية كولالمبور منتصف شهر مايو الجاري.

كما كرمت الوزارة الطلاب الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف “ISEF” الذي أقيم في مدينة لوس انجلس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 11 حتى 18 مايو 2024.

حضر حفل التكريم سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، والمهندس عمر الأنصاري الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وعدد من مسئولي الوزارة و مديري المدارس والمشرفين والطلاب وأولياء الأمور.

تم خلال الحفل عرض فيلم لإنجازات هؤلاء الطلاب، فيما قامت السيدة مها الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والدكتور عبدالله الكمالي مدير البرامج التعليمية في مجلس قطر للبحوث والتطوير و الابتكار بتكريم الطلاب الفائزين بالمسابقات الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب وطالبات دولة قطر قد حصدوا 12 ميدالية (10 ذهبيات وميداليتان فضيتان) خلال مشاركتهم في المعرض الدولي للابتكار والاختراع والتكنولوجيا (آيتكس 2024) بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

كما حقق طلاب قطر مراكز متقدمة خلال مشاركتهم بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة /آيسف/ في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث فازت مدرسة قطر للعلوم التقنية الثانوية للبنات بجائزة خاصة مقدَّمة من مؤسسة “سيجما ” للبحوث العلمية بالولايات المتحدة الأمريكية، في مجال علوم الأرض والبيئة عن بحث بعنوان” التعرف على أنواع الإسفنج الجديدة من البيئة البحرية القطرية باستخدام التقنيات الجزيئية”.

ويعد معرض /آيتكس/ أحد أكبر المسابقات العلمية باعتباره منصة دولية للاختراعات والابتكارات، أما معرض /آيسف/ فهو عبارة عن مسابقة عالمية تهتم بمجال البحوث العلمية والاجتماعية.

FAQ

هل كانت هناك جوائز للطلاب الفائزين؟

نعم، تم تكريم الطلاب الفائزين بالمعارض الدولية بجوائز متنوعة.

كم عدد الميداليات التي حصدوها؟

حصد الطلاب 12 ميدالية، منها 10 ذهبيات وميداليتان فضيتان.

ما هي أهمية هذه المعارض لطلاب قطر؟

تعد هذه المعارض منصة هامة لعرض إبداعات واختراعات الطلاب وتشجيعهم على الاستمرار في مجال البحث العلمي والابتكار.



اقرأ أيضا