النقاط الرئيسية

عنوانتفاصيل
احتفالية ختام أنشطة العلوم وتكريم الفائزينتكريم 242 طالبا ومعلما ومدير مدرسة
عروض لمشاريع الطلبةعروض مميزة لبعض مشاريع الطلبة
اكتشافات وتجارب الطلبةمشاركة الطلبة اكتشافاتهم وتجاربهم في الأولمبياد والمعسكرات العلمية
دور الوزارة المتكامل في تنفيذ الاستراتيجية التعليميةالوزارة تعزز التميز في تعليم الطلبة من خلال الأنشطة اللاصفية والمسابقات
مشروع “ستيماثون قطر”المشروع يهدف لدعم التمية المستدامة ورفع الوعي بالقضايا البيئية
تكريم الفائزين في مسابقة القراءة الرمضانيةتكريم الطلبة الذين حققوا أعلى نسبة في عدد الكتب المقروءة

احتفالية ختام أنشطة العلوم وتكريم الفائزين

احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بختام أنشطة العلوم وتكريم الفائزين في المسابقات المحلية والدولية للعام الأكاديمي 2023-2024، وعددهم 242 طالبا ومعلما ومدير مدرسة.

عروض واكتشافات الطلبة

جرى خلال الحفل تقديم عروض مميزة لبعض مشاريع الطلبة، فضلا عن قيام عدد منهم بمشاركة اكتشافاتهم وتجاربهم الرائدة في الأولمبياد والمعسكرات العلمية، بحضور السيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيدة مريم نعمان العمادي مديرة إدارة التوجيه التربوي بالوزارة.

دور الوزارة المتكامل في تنفيذ الاستراتيجية التعليمية

وأكدت السيدة عائشة المسيفري رئيس قسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي على دور الوزارة المتكامل في تنفيذ استراتيجيتها عبر تفعيل أنشطة وبرامج متنوعة تحقق مؤشرات الأداء الرئيسة في الخطة التشغيلية الدائمة 2023-2024، لافتة إلى ازدياد عدد الملتحقين من الطلبة في الأنشطة اللاصفية والمسابقات العلمية المحلية والدولية، والتي اعتبرتها وسيلة لتحقيق التميز في تعليمهم أهم المهارات التأسيسية العلمية والحياتية المستقبلية.

مشروع “ستيماثون قطر”

وقدم طلاب معهد النور للمكفوفين خلال الحفل استعراضا علميا لمشروع “ستيماثون قطر” أظهروا فيه كيفية عمل الجهاز الذكي في مراقبة المياه وحمايتها من الهدر واكتشاف تسربها عن طريق إرسال إشارات إلكترونية سريعة عبر تطبيق الجوال، وأهمية استخدامه للشركات الكبرى في المستقبل.

ويهدف “ستيماثون قطر” إلى دعم التوجه الوطني للتمية المستدامة على ضوء رؤية قطر الوطنية 2030 ورفع الوعي بالقضايا البيئية والمناخية، وتعزيز الكفاءة في مختلف مجالات” STEM” التكاملية.

تكريم الفائزين في مسابقة القراءة الرمضانية

من ناحية أخرى كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أيضا الطلبة الفائزين في مسابقة القراءة الرمضانية لمنصة “اقرأ بالعربية”، وحققوا فيها أعلى نسبة في عدد الكتب المقروءة، علما أن المسابقة استهدفت جميع طلبة المدارس الحكومية بجميع مراحلها، وبلغ عددهم 30 طالبا وطالبة من مراحل دراسية مختلفة من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية.

احتفاء بإنجازات الطلبة والطالبات

احتفلت السيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والسيدة مريم نعمان العمادي مديرة إدارة التوجيه التربوي بتكريم طلاب المسابقات المحلية والدولية والمعسكر العلمي “STEMFD” وكذا الرعاة المشاركين والمحكمين.

معرض القراءة وتعزيز ثقافة القراءة

اقرأ أيضا