النقاط الرئيسية

نقطةتوضيح
تعليم عالي الجودةالجامعة تهدف لتوفير تعليم عالي الجودة لطلابها
تنمية المجتمعتأييد البحوث التي تدعم تنمية المجتمع
تمكين المرأةدعم المرأة وتمكينها في البيئة الأكاديمية والمجتمعية
اعتمادات أكاديميةبرامج وكليات الجامعة حصلت على اعتمادات أكاديمية دولية

الجامعة القطرية تؤكد التزامها بتعليم عالي الجودة

أكد الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر سعي الجامعة إلى تزويد طلبتها بتعليم عالي الجودة، وتقديم أبحاث تدعم التنمية الوطنية للمجتمع في بيئة مؤسسية فعالة مبنية على مبادئ الإتقان والكفاءة والشفافية، لافتا إلى أن الجامعة مدركة بأن التعليم عامة والتعليم الجامعي خاصة هو أحد الأركان الأساسية التي تنهض بها الأمم.

دور الجامعة في بناء الإنسان والمجتمع

وأوضح الأنصاري، خلال كلمته في حفل تخريج الدفعة السابعة والأربعين من خريجات البكالوريوس والدراسات العليا من طالبات جامعة قطر اليوم، أن دور الجامعة لا يقتصر على توفير المعرفة الأكاديمية والدرجات العلمية فحسب، بل يتعدى ذلك لكونها حقلا للمعرفة والتطوير والبحث والابتكار وبناء الإنسان.

تخريج شباب وشابات متميزين قادرين على بناء المستقبل

وأشار إلى أن الجامعة تسعى لتخريج شباب وشابات يمتلكون شخصية متكاملة قادرة بما اكتسبته من معارف ومهارات وكفاءات، وأن تساهم بفاعلية في بناء الوطن وتلبية طموحات المجتمع وتطلعاته، وذلك من خلال رؤية ورسالة واضحة ونموذج تعليمي قائم على مجموعة من القيم الإنسانية وإطار مؤهلات علمي طور اعتمادا على أعلى المعايير الأكاديمية.

جامعة قطر تدعم المرأة وتوفر الفرص التعليمية

ولفت إلى أن جامعة قطر تعد من الجامعات الرائدة في المنطقة في دعم المرأة وتمكينها في البيئة الأكاديمية والمجتمعية، مؤكدا حرص الجامعة على توفير الفرص التعليمية والبحثية والأنشطة الجامعية في بيئة تعليمية تشجع على مشاركة الطالبات وعلى تمكينهن من تحقيق طموحاتهن الكاملة.

إنجازات الجامعة القطرية

وقال الدكتور الأنصاري: “إن الجامعة قد حققت عددا من الإنجازات المحلية والدولية التي تأتي في إطار تميزها بوصفها مؤسسة تعليمية وبيتا للخبرة، وحصلت على عدد من الكراسي العلمية من خلال شراكات واتفاقيات مع مؤسسات محلية وإقليمية وعالمية”.

اعتمادات أكاديمية لبرامج وكليات الجامعة

وأبرز الأنصاري أن عددا من البرامج والكليات حصلت على اعتمادات أكاديمية من مؤسسات اعتماد أكاديمية دولية مرموقة، بعضها كان اعتمادا جديدا لأول مرة مثل كلية الطب، وبعضها الآخر كان تجديدا لاعتمادات سابقة، مشيرا إلى أن هذه الاعتمادات تأتي شاهدا ملموسا على نوعية البرامج التي تقدمها الجامعة والتي لا تقل عن مثيلاتها في أرقى الجامعات العالمية.

دعوة للخريجات للاستمرار في التعلم وتطوير المهارات

ودعا الخريجات إلى الاستمرار في التعلم وتطوير المهارات المهنية على نحو دائم، واستقاء المعرفة من المختصين في مجالات العمل المتنوعة، وتحديد الأهداف المهنية والشخصية،

اقرأ أيضا