النقاط الرئيسية

المحاضرالموضوع
الدكتور فؤاد عبد الله العُمرأوقاف المرأة في الكويت
الدكتور أحمد سعد البرعيوقف الأصول الرقمية

مقدمة

تعقد اليوم الأربعاء الندوة العلمية الأولى لإصدار العدد الثالث من مجلة الوقف الدولية العلمية المحكّمة، وذلك عند الساعة الرابعة عصرًا. وتهدف الندوة إلى تضافر الجهود الفكرية والأكاديمية في قضايا الأوقاف والاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع الإدارة العامة للأوقاف، وتناقش موضوعات هامة مثل أوقاف المرأة في الكويت ووقف الأصول الرقمية.

أهمية الندوة

  • تعزيز التعاون الفكري والأكاديمي في قضايا الأوقاف والاقتصاد الإسلامي.
  • مناقشة موضوعات هامة تهم الباحثين والمهتمين بقضايا الأوقاف والاقتصاد الإسلامي.
  • تناول قضايا معاصرة مثل وقف الأصول الرقمية وأوقاف المرأة في الكويت.

تفاصيل الندوة

1. أوقاف المرأة في الكويت

يستعرض المحاضر الدكتور فؤاد عبد الله العُمر أوقاف المرأة في الكويت ويقدم دراسة تحليلية لدور المرأة الكويتية في العطاء الوقفي.

2. وقف الأصول الرقمية

يناقش الدكتور أحمد سعد البرعي وقف الأصول الرقمية ومدى تكييفها الشرعي، وكيفية استفادة المؤسسات الوقفية منها. ويقدمها الدكتور خالد العون.

المجلة الدولية العلمية المحكّمة «الوقف»

تُعنى مجلة «الوقف» بنشر البحوث في مجال الأوقاف والاقتصاد الإسلامي والعمل الخيري، وتهدف إلى نشر الوعي المعرفي وتحقيق ريادة المجلة في البحوث الوقفية المحكّمة الهامة. وتتيح المجلة فرصة للباحثين والمتخصصين لنشر بحوثهم ودراساتهم في هذا المجال باللغتين العربية والإنجليزية عبر وسائط النشر الورقية والإلكترونية.

الأسئلة الشائعة

1. ما الهدف من مجلة الوقف الدولية العلمية المحكّمة؟

تهدف مجلة الوقف الدولية العلمية المحكّمة إلى نشر البحوث في مجال الأوقاف والاقتصاد الإسلامي والعمل الخيري وتحقيق ريادة المجلة في البحوث الوقفية المحكّمة.

2. هل تتوفر المجلة باللغتين العربية والإنجليزية؟

نعم، تتيح المجلة فرصة للباحثين والمتخصصين لنشر بحوثهم ودراساتهم في الأوقاف والاقتصاد الإسلامي والعمل الخيري باللغتين العربية والإنجليزية.

3. كيف يمكن الاستفادة من المجلة؟

يمكن الاستفادة من المجلة من خلال قراءة البحوث والدراسات المنشورة فيها عبر الوسائط الورقية والإلكترونية واستغلالها في التطبيقات العلمية والأكاديمية.



اقرأ أيضا