النقاط الرئيسية:

النقاط الرئيسية
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تعلن عن خطة عمل جديدة
الخطة تتضمن توصيات شاملة لتعزيز التعليم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتعليم والتدريب التقني والمهني
الهدف من الخطة هو تأهيل كوادر مستدامة وقادرة على الصمود ومؤهلة للعمل في المستقبل

جامعة الدوحة تعلن عن خطة عمل جديدة

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن طرح خطة عمل تتضمن توصيات شاملة، حول مبادرات أكاديمية وسياسات تعليمية ذات الصلة، إضافة إلى وضع إطار لربط الجهات الحكومية والأوساط الأكاديمية والصناعة لإعداد كوادر مستدامة وقادرة على الصمود ومؤهلة للعمل في الحاضر والمستقبل.

توجهات استراتيجية لتعزيز التعليم والتكنولوجيا

  • تطوير وتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
  • تعزيز التعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية
  • الاستفادة من التقنيات للتعلم
  • تطوير المعلمين والتربويين

جامعة الدوحة: الرائدة في تعزيز التعليم

قال رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، إن الجامعة تسعى مع شركائها إلى تعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتعليم والتدريب التقني والمهني في قطر. وأشاد بتدشين دبلوم الدراسات العليا في تعليم “STEM/ TVET” الذي يقدم فرصًا مهنية ممتازة في هذه المجالات.

ندوة الدوحة وخطة التعليم والمهارات

قامت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بتنظيم ندوة مهمة حول التعليم والمهارات لتأهيل كوادر المستقبل. وقد أصدرت الجامعة بيانًا يحتوي على ثمانية توجهات استراتيجية لتطوير التعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعزيز التعاون والربط بين الصناعة والأوساط الأكاديمية.

الأسئلة الشائعة:

ما هي خطة العمل التي أعلنت عنها جامعة الدوحة؟

تتضمن خطة العمل توصيات شاملة حول مبادرات أكاديمية وسياسات تعليمية ذات الصلة، بالإضافة إلى وضع إطار لربط الجهات الحكومية والأوساط الأكاديمية والصناعة.

ما هي توجهات استراتيجية الخطة؟

تتضمن توجهات الخطة تطوير التعليم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتعزيز التعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية، والاستفادة من التقنيات للتعلم، وتطوير المعلمين والتربويين.

ما هو دور جامعة الدوحة في تأهيل كوادر المستقبل؟

تسعى جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتعليم والتدريب التقني والمهني في قطر، وتعمل على تطوير كوادر مستدامة وقادرة على الصمود في المستقبل.

ما هي الندوة التي نظمتها جامعة الدوحة؟

قامت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بتنظيم ندوة حول التعليم والمهارات لتأهيل كوادر المستقبل، وأصدرت بيانًا يحتوي على توجهات استراتيجية لتطوير التعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



اقرأ أيضا