النقاط الرئيسية

النقط الرئيسية
نظم مركز الامتياز للتدريب والاستشارات اجتماعًا للطاولة المستديرة
تم إطلاق مبادرة لتطوير العملية التدريبية
شارك في الطاولة المستديرة جهات مختلفة من القطاع العام والخاص في قطر
هناك ثلاث مراحل رئيسية للمشروع
تم إطلاق وثيقة المبادرة للانتقال إلى الخطوات التنفيذية

مركز الامتياز للتدريب والاستشارات ينظم طاولة مستديرة لتطوير العملية التدريبية

نظم مركز الامتياز للتدريب والاستشارات في معهد الدوحة للدراسات العليا، الأحد الموافق 26  مايو 2024، بالتعاون مع أكاديمية الشرطة في وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وجامعة قطر الاجتماع الأول للطاولة المستديرة والتي جرى خلالها إطلاق مبادرة لتطوير العملية التدريبية. شارك في الطاولة المستديرة لإطلاق المبادرة ومناقشة كيفية تطبيقها وإطلاقها كلا من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وكلية المجتمع في قطر ومركز النور للمكفوفين ومركز إحسان وجمعية الهلال الأحمر القطري وهيئة تنظيم الأعمال الخيرية والجزيرة نت ومركز نماء وعدة جهات من القطاع الخاص.

ابتداء اللقاء

في بداية اللقاء تطرق الدكتور أحمد الماوري، مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات إلى أهداف المبادرة التي تلخصت في جمع أكبر عدد من العاملين المؤثرين في مجال التدريب لطرح أفكارهم حول كيفية تطوير التدريب وتبادل الخبرات، ونقل تجارب من خارج دولة قطر من خلال دعوة مراكز تدريبية معروفة، أو مدربين لهم خبرات مهمة في المجال، والعمل معًا على تطوير العملية التدريبية من خلال اللقاء بمجموعة من الأكاديميين المعروفين في مجال التكنولوجيا المعرفية، والسعي لإعداد شهادات عالمية، محلية ذات اعتمادات في دولة قطر لمجموعة من الدورات والبرامج.

مشروع تطوير العملية التدريبية

من جانبها، أضافت الأستاذة منى بابتي مسؤول التدريب في المركز، أن المشروع يتكون من ثلاث مراحل رئيسية تتمثل الأولى في تأسيس الخلية الأساسية للطاولة المستديرة وتجمع كلا من (وزارة الداخلية/ وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي/ جامعة قطر/ معهد الدوحة للدراسات العليا، وعملاء مركز الامتياز) في حين سيتم خلال المرحلة الثانية تأسيس الخلية المساندة للطاولة المستديرة وتجمع مجموعة من القطاعات الحكومية الأساسية، أما المرحلة الثالثة والأخيرة فهي مرحلة تأسيس الخلية الداعمة للطاولة المستديرة.

وثيقة المبادرة وخطوات التنفيذ

جرى خلال اللقاء إطلاق وثيقة المبادرة للانتقال إلى الخطوات التنفيذية، حيث تستقطب المبادرة معظم الجهات من القطاعين العام والخاص في دولة قطر، وسيتم تنفيذها وفقًا لاستراتيجية محددة تستمر لمدة  3 سنوات.

الأسئلة الشائعة

ما هي أهداف مبادرة تطوير العملية التدريبية؟

تتمثل أهداف مبادرة تطوير العملية التدريبية في جمع أكبر عدد من العاملين المؤثرين في مجال التدريب وتقديم فرصة لطرح الأفكار وتبادل الخبرات.

ما هي المراحل الرئيسية لمشروع تطوير العملية التدريبية؟

يتكون مشروع تطوير العملية التدريبية من ثلاث مراحل رئيسية، بدءًا من تأسيس الخلية الأساسية وصولًا إلى تأسيس الخلية الداعمة.

ما هي مدة تنفيذ المبادرة؟

سيتم تنفيذ مبادرة تطوير العملية التدريبية وفقًا لاستراتيجية محددة مدتها 3 سنوات.



اقرأ أيضا