النقاط الرئيسية:

النقطةالتوضيح
مجلس التعاون لدول الخليج العربيةيعبر عن ترحيبه باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدعم أحقية فلسطين في نيل العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيةيؤكد أن تصويت 143 دولة يعبر عن الإيمان الدولي بالحق الفلسطيني وضرورة ممارسة دولة فلسطين حقوقها ومهامها في منطقة الشرق الأوسط
المجلس التعاون لدول الخليج العربيةيعلن عن موقفه الثابت في دعم القضية الفلسطينية والحاجة إلى حل يتضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية

محتوى المقالة

أعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم، عن ترحيبه باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدعم أحقية فلسطين في نيل العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية، ويوصي مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر في الطلب الفلسطيني.

واعتبر السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام للمجلس، في بيان، أن حصول هذا القرار على تصويت 143 دولة يأتي للتأكيد والإيمان الدولي بالحق الفلسطيني في هذا الاعتراف، لكي تمارس دولة فلسطين كافة حقوقها ومهامها في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم القضية الفلسطينية، والتوصل إلى حل يقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

أسئلة متكررة:

س1: ما هو الموقف الذي أعرب عنه مجلس التعاون لدول الخليج العربية؟

يرحب مجلس التعاون بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعم لحق فلسطين في الانضمام الكامل إلى المنظمة الدولية ويوصي مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر في الطلب الفلسطيني.

س2: ما الذي أكده الأمين العام لمجلس التعاون في بيانه؟

أكد أن هذا القرار يشير إلى تأكيد وإيمان العالم بحق فلسطين في الاعتراف الدولي وحقها في ممارسة السيادة في المنطقة.

س3: ما الموقف الثابت لمجلس التعاون في قضية فلسطين؟

يدعم مجلس التعاون الحاجة إلى حل يتضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية.



اقرأ أيضا