النقاط الرئيسية

النقطةالمحتوى
1جامعة جورجتاون في قطر تحتفل بتخريج دفعة من طلاب الشؤون الدولية
2الخريجون يمثلون 38 دولة بما فيها قطر
3عميد الجامعة يشيد بإنجازات الخريجين
4تم منح الدرجات العلمية بمراسم تقليدية
5التكريم والاعتراف بالإنجازات الأكاديمية والخدمات المجتمعية

احتفال جامعة جورجتاون في قطر بتخريج طلاب الشؤون الدولية

احتفلت جامعة جورجتاون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بتخريج دفعة 2024 المكونة من 119 طالبا لحصولهم على درجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية، يمثلون 38 دولة بما فيهم قطر، إضافة إلى 21 خريجا من طلاب الدراسات العليا من قطر.

الحفل والكلمات الرئيسية

وشهد الحفل، الذي أقيم في قاعة الاحتفالات الرئيسية بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، حضور أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ونخبة من كبار الشخصيات من دولة قطر والدبلوماسيين الأجانب ومسؤولو جامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة.

وفي كلمته أمام الخريجين، أشاد الدكتور صفوان المصري، عميد جامعة جورجتاون في قطر، بالخريجين، قائلا: “أتمنى ان تكونوا فخورين بأنفسكم بنفس قدر فخرنا بكم.. شكرا لكم على إثراء حياتنا، وتوسيع عقولنا، وفتح قلوبنا.. نحن في غاية الامتنان لكم ويشرفنا أن نرى إرث جورجتاون في توفير التعليم الذي يؤثر بشكل إيجابي على العالم، في كل واحد منكم”.

توزيع الدرجات العلمية

تضمن الحفل منح الدرجات العلمية بمراسمها التقليدية من قبل رئيس جامعة جورجتاون في واشنطن الدكتور جون جيه ديجيويا.

تكريم الخريجين والأكاديميين

وقدم عميد كلية الشؤون الدولية جويل هيلمان الطلاب الخريجين من برنامج بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية لمدة أربع سنوات، في أربعة تخصصات مختلفة هي “الثقافة والسياسة”، والاقتصاد الدولي، والتاريخ الدولي، والسياسة الدولية”.

كما قدم عميد جامعة جورجتاون في قطر صفوان المصري دفعة خريجي الدراسات العليا الذين تم منحهم درجة الماجستير التنفيذي في الدبلوماسية والشؤون الدولية، مشيدا بمهاراتهم في التفاوض ونزع فتيل الأزمات وحل المشكلات باعتبارها قدرات ضرورية للأدوار القيادية داخل قطر وخارجها.

حفل توزيع جوائز /تروبايا/

خلال حفل التخرج الرئيسي، أقيم حفل عشاء لتقديم جوائز /تروبايا/، وهو تقليد لجامعة جورجتاون، يتضمن التكريم والاعتراف بالإنجازات الأكاديمية والخدمات المجتمعية الاستثنائية لطلاب السنة النهائية، وهم يوشكون على التخرج، وأيضا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، الذين ساهموا بشكل ملموس في تعزيز مهمة جورجتاون المتمثلة في الخدمة المجتمعية والتميز الأكاديمي.

الأسئلة المتكررة

س1: ما هو تخصص الخريجين الذين تم تكريمهم؟

تم تكريم خريجي برنامج الشؤون الدولية في أربعة تخصصات مختلفة وهي “الثقافة والسياسة”، والاقتصاد الدولي، والتاريخ الدولي، والسياسة الدولية”.

س2: ما هي الجائزة التي تم منحها للخريجين؟

تم منح جوائز /تروبايا/ للخريجين لتكريم إنجازاتهم الأكاديمية والخدمات المجتمعية الاستثنائية.

س3: من قام بتوزيع الدرجات العلمية؟

قام رئيس جامعة جورجتاون في واشنطن بتوزيع الدرجات العلمية بمراسم تقليدية.



اقرأ أيضا