النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
احتفال جامعة قطر بتخريج الدفعة السابعة والأربعين من طالبات كلية الإدارة والاقتصاد
حضور سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
أهمية العلم والتعليم في تقدم الشعوب
جهود دولة قطر في تطوير التعليم
أهمية التطبيق العملي للعلم والمعرفة
تشجيع الخريجات على الابتكار والإبداع
تقدير جهود أعضاء الهيئات التدريسية في جامعة قطر

مقال: تخريج دفعة جديدة من طالبات كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر

احتفلت جامعة قطر اليوم بتخريج الدفعة السابعة والأربعين من طالبات كلية الإدارة والاقتصاد، البالغ عددهن 543 خريجة من مختلف تخصصات الكلية، وذلك بحضور سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر.

دور العلم والتعليم

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني: “إن العلم هو مقياس تقدم الشعوب على مر التاريخ، والمتعلمون هم عماد الوطن، فبهم وعلى عاتقهم ينهض، وينمو اقتصاده، وتزدهر صناعته، وتنشط تجارته، حيث ثبت اليوم بما لا يدع مجالا للشك أن أقوى اقتصاد هو اقتصاد المعرفة، وأقوى صناعة هي صناعة المعرفة، وأفضل استثمار هو الاستثمار في العنصر البشري”.

جهود قطر في تطوير التعليم

وأضاف أن دولة قطر لم تدخر جهدا لتوفير تعليم نوعي ومتميز لأبنائها، ورفع تصنيفه وجودته وريادته وتقنية معلوماته، بتوجيهات سديدة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه).

أهمية التطبيق العملي

وأكد سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة قطر أن التخرج ليس نهاية المطاف أو ختام المسيرة التعليمية، وإنما هو جزء من النجاح، وحجر الزاوية للانطلاق نحو النجاح الكامل، بمواصلة الاستزادة من المعرفة والعلم، وتطبيقه على أرض الواقع، والانتقال به من مجرد نظريات إلى ممارسات عملية ومشاريع تنموية، وبهذا يكون المتعلم فاعلا في تحقيق التنمية المستدامة.

تشجيع الخريجات على الابتكار والإبداع

وقال سعادته مخاطبا الخريجات: “إننا نفخر ونعتز بكن وأنتن تتوشحن في هذا الحفل بوشاح العلم، لكن طريق العلم والتعلم ليس له نهاية، فلا تتوقفن، نريد أن تكن نجوما زاهرة مرموقة في كل مجال يتعلق بالتجارة والصناعة، تشاركن في الاستدامة التنموية، وفي تعزيز قطاعات الصناعة والتجارة بعلمكن حتى يشار إليكن بالبنان وتفخر قطر بدوركن”.

تقدير جهود الهيئات التدريسية

ودعا سعادته الخريجات إلى امتلاك ناصية البحث والابتكار والإبداع، كونه من يتخلف عن الركب لن يجد له مكانا لائقا في المستقبل القريب، معربا عن ثقته بكلية الإدارة والاقتصاد ودورها بوضع الخريجات على طريق المستقبل.

وثمن سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني جهود أعضاء الهيئات التدريسية في جامعة قطر على ما يبذلونه من جهود كبيرة لتخريج أفواج مستنيرة في كل عام، ورفد ميدان العمل بالكفاءات القادرة على العطاء.

الأسئلة الشائعة

ما هو جدول تخريج طالبات كلية الإدارة والاقتصاد؟

يتم احتفال جامعة قطر بتخريج طالبات كلية الإدارة والاقتصاد سنويًا في حفل يشهد حضور سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة قطر.

ما أهمية التطبيق العملي للعلم والمعرفة؟

يعد التطبيق العملي للعلم والمعرفة جزءًا أساسيًا من التعليم، حيث يساعد الخريجين على تحويل المعرفة النظرية إلى ممارسات عملية ومشاريع تنموية.

اقرأ أيضا