النقاط الرئيسية

عنوانالمحتوى
احتفال تخريج الدفعة التاسعةتم الاحتفال بتخريج الدفعة التاسعة من برنامج كوادر مالية، بمشاركة العديد من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين في دولة قطر.
إجمالي عدد المشاركينبلغ إجمالي عدد المشاركين في البرنامج منذ انطلاقه في العام 2013 إلى 324 مشاركًا.
رسالة أكاديمية قطر للمال والأعمالتهدف أكاديمية قطر للمال والأعمال إلى تطوير قطاع الخدمات المالية والمصرفية في قطر وتزويد الكوادر العاملة بالمعارف والمهارات اللازمة.
البرنامج التعليميتم توسيع نطاق الوحدات التعليمية التي تمثلت في الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية والمهارات الشخصية والاستعداد المهني والقيادة والإدارة والمسارات التخصصية.

احتفلت أكاديمية قطر للمال والأعمال اليوم، بتخريج الدفعة التاسعة من البرنامج الوطني /كوادر مالية/، وذلك بحضور سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، وبمشاركة عدد من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين لعدد من البنوك والمؤسسات المالية العاملة في دولة قطر.

وقد بلغ عدد خريجي الدفعة التاسعة من البرنامج 75 طالبا وطالبة، مما رفع إجمالي عدد المشاركين في البرنامج منذ انطلاقه في العام 2013 إلى 324 مشاركا.

وأكد سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة رئيس مجلس إدارة أكاديمية قطر للمال والأعمال، في كلمة بالمناسبة، أن البرنامج الوطني كوادر مالية، يعد إحدى المبادرات الرائدة للأكاديمية والتي تتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، والاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي.

وقال إن الخريجين استطاعوا بنجاح استكمال كافة متطلبات البرنامج، وأصبحوا مؤهلين وجاهزين لمواصلة مسيرتهم المهنية الناجحة، مضيفا: “اليوم وبعد مرور تسع سنوات على إطلاق البرنامج، يمكننا القول إننا نجحنا من خلاله في توفير فرص تعليمية فريدة لكوادرنا الوطنية، التي أسهمت بشكل ملحوظ في الارتقاء بمعارفهم وإمكاناتهم ومهاراتهم إلى المستوى الذي أتاح لهم المنافسة في أسواق العمل وتولي مناصب مرموقة في القطاعات المالية والاقتصادية بالدولة، والإسهام في عملية التطوير والتنمية التي تنادي بها رؤية قطر الوطنية 2030”.

وأوضح أن الاحتفاء بخريجي الدفعة التاسعة من /كوادر مالية/، يتزامن مع مرور خمس عشرة سنة على تأسيس الأكاديمية، مبينا أن ما حققته أكاديمية قطر للمال والأعمال منذ تأسيسها وحتى اليوم، يترجم رسالتها المتمثلة في الارتقاء بقطاع الخدمات المالية والمصرفية في دولة قطر، وتطوير مهارات وقدرات الكوادر العاملة فيه، عبر تزويدهم بالمعارف والمهارات الداعمة لمسيرتهم المهنية.

من جانبه، قال السيد خليفة ال

اقرأ أيضا