النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
تعاون جديداتفاقية بين الجمعية القطرية للسرطان والجمعية الوطنية للسرطان في ماليزيا
أهداف الاتفاقيةتعزيز الرعاية وزيادة الوعي والدعم لمرضى السرطان في قطر وماليزيا وعلى مستوى عالمي
مشاركة الجمعيةتم توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر السرطان الوطني في كوالالمبور

اتفاقية تعاون بين قطر وماليزيا

وقعت الجمعية القطرية للسرطان والجمعية الوطنية للسرطان في ماليزيا (NCSM) اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تعزيز التعاون بين المنظمتين، مع التركيز على تصميم وتنظيم وتنفيذ الأنشطة المتعلقة بالسرطان في قطر وماليزيا، وكذلك في السياقات الإقليمية والعالمية الأوسع.

وقع الاتفاقية كل من سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان، والدكتورة سونثاري سوماسوندارام، رئيسة الجمعية الوطنية للسرطان في ماليزيا ورئيسة مشاركة لمؤسسة الأمراض غير الانتقالية ماليزيا، وبحضور سعادة الدكتور ذوالكفيل بن أحمد – وزير الصحة الماليزي، وسعادة الدكتور وحيد علي سعيد الخروصي، رئيس جمعية السرطان العمانية.

أهمية الاتفاقية

وقد أعرب سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني عن أهمية هذه الاتفاقية قائلاً: «تشكل هذه الشراكة فصلاً جديداً في جهودنا لمكافحة السرطان. من خلال العمل معاً ولاستفادة من خبراتنا ومواردنا المشتركة لتعزيز رعاية السرطان وزيادة الوعي والدعم ليس فقط في قطر وماليزيا ولكن أيضاً على نطاق عالمي».

مؤتمر السرطان في كوالالمبور

تم توقيع هذه الاتفاقية على هامش مشاركة الجمعية في مؤتمر السرطان الوطني الذي أقيم في العاصمة الماليزية – كوالالمبور، وتظمته الجمعية الوطنية للسرطان في ماليزيا، جامعة صنواي، مؤسسة الأمراض غير الانتقالية ماليزيا، الجمعية الطبية الماليزية لقسم الصحة العامة، وذلك خلال الفترة من 21 – 23 يونيو الماضي، تحت شعار «جسر الفجوات، بناء الأمل، تمكين الحياة».

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي أهداف هذه الاتفاقية؟

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز رعاية السرطان وزيادة الوعي والدعم في قطر وماليزيا وعلى نطاق عالمي.

من هم الأطراف المشاركين في توقيع الاتفاقية؟

شارك في توقيع الاتفاقية كل من الجمعية القطرية للسرطان والجمعية الوطنية للسرطان في ماليزيا، بالإضافة إلى شخصيات من وزارة الصحة الماليزية وجمعية السرطان العمانية.

أين ومتى تمت توقيع الاتفاقية؟

تم توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر السرطان الوطني في كوالالمبور بين 21 و23 يونيو.

ما هو شعار مؤتمر السرطان الوطني؟

شعار المؤتمر كان «جسر الفجوات، بناء الأمل، تمكين الحياة».



اقرأ أيضا