النقاط الرئيسية:

دولة قطر توقع اتفاقًا مع صندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرقهدف المساهمة في الحد من وفيات حوادث المرور في قطر وعلى المستوى العالمي
قطر تنضم إلى الشراكة العالمية للصندوق وتصبح جزءًا من شبكة عالمية للسلامة على الطرقمساهمة مالية تؤكد التزام قطر بالسلامة المرورية بمبلغ 450 ألف دولار أمريكي
التبرع السخي يدعم الولاية الفريدة لصندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرقترحيب المبعوث الخاص للأمين العام للسلامة على الطرق بالتبرع المالي لقطر
قطر تستثمر في مستقبل أكثر أمانًا لجميع مستخدمي الطرق في قطر وحول العالمسعادة المفتاح تعبر عن سعادة قطر بالمشاركة في تحقيق أهداف السلامة على الطرق

وقعت قطر على اتفاق مع صندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق

قامت دولة قطر بالتوقيع على الاتفاق الإداري الموحد مع صندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق بهدف المساهمة في الحد من وفيات وإصابات حوادث المرور في دولة قطر وعلى المستوى العالمي.

قطر تنضم إلى شبكة السلامة العالمية للطرق

بوقعها على هذا الاتفاق، تنضم دولة قطر إلى الشراكة العالمية لصندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق، وتصبح جزءًا من شبكة عالمية تهدف إلى تحسين الأنظمة الوطنية للسلامة على الطرق.

حفل التوقيع

شاركت سعادة الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر في مكتب الأمم المتحدة في جنيف، نيابة عن وزارة المواصلات في حفل التوقيع. ومثل صندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق السيدة تاتيانا مولسين الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا.

المساهمة المالية لدولة قطر

أعلنت دولة قطر خلال حفل التوقيع عن مساهمة مالية قدرها 450 ألف دولار أمريكي لصالح صندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق، تؤكد التزامها بالسلامة المرورية ومكافحة حوادث السير.

التبرع السخي لصندوق السلامة على الطرق

أشاد السيد جان تود، المبعوث الخاص للأمين العام للسلامة على الطرق، بالتبرع المالي السخي من قطر لصالح صندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق.

استثمار قطر في مستقبل السلامة على الطرق

أعربت سعادة المندوب الدائم لدولة قطر بجنيف عن سعادة قطر بالمشاركة في تحقيق أهداف السلامة على الطرق العالمية من خلال صندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق، مؤكدة أنها استثمرت في مستقبل أكثر أمانًا لجميع مستخدمي الطرق في قطر وحول العالم.

الأسئلة الشائعة:

  • متى وقعت قطر على اتفاقية صندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق؟

    توقيع الاتفاقية جرى مؤخرًا.

  • ما هو هدف الاتفاقية؟

    تهدف الاتفاقية إلى تحقيق السلامة على الطرق في قطر وعلى المستوى العالمي.

  • ما هو المبلغ المالي الذي تبرعت به قطر لصالح صندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق؟

    تبرعت قطر بمبلغ 450 ألف دولار أمريكي.

  • ما هي فوائد استثمار قطر في صندوق السلامة على الطرق؟

    تعتبر استثمارات قطر في الصندوق استثمارًا في مستقبل أكثر أمانًا للمستخدمين في قطر وحول العالم.



اقرأ أيضا