النقاط الرئيسية

المحتوى
تركيب 135 محطة لمعالجة المياه في بنغلاديش
الحد من الأمراض والأوبئة نتيجة استخدام مياه نظيفة
ترحيب المجتمع المحلي بتوفر المياه النظيفة
نفذت قطر الخيرية 19,152 مشروعاً للمياه في بنغلاديش

في إطار جهود قطر الخيرية لتوفير المياه الصالحة للشرب

قامت قطر الخيرية، وبدعم من أهل الخير في قطر، بتركيب محطات لمعالجة المياه في بنغلاديش الأمر الذي أسهم في حماية البيئة والحد من الأمراض والأوبئة.

وأوضحت قطر الخيرية أنها قامت بتركيب 135 محطة لمعالجة المياه سنة 2023 في عدة مناطق من مقاطعة جوبالجانج الجنوبية الغربية، وقد قدر عدد المستفيدين بأكثر من 10,000 شخص والذين كانوا يعانون من أمراض مختلفة بسبب المياه الملوثة.

وتعاني منطقة جوبالجانج من ارتفاع تلوث المياه الجوفية بسبب المعادن الثقيلة الأمر الذي أدى إلى ندرة مياه الشرب النظيفة، وقد أثر ذلك على صحة سكان المنطقة الذين انتشرت بينهم امراض مختلفة عن طريق المياه.

وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا محليا كبيرا حيث عبر أهالي المنطقة عن سعادتهم بتوفر مياه الشرب النظيفة كما تحدثوا عن معاناتهم السابقة أثناء جمع مياه الصالحة للشرب.

ليبيه بيجوم ربة بيت تتحدث عن الفرق الذي أحدثته قطر الخيرية حيث قالت: »كنا نجلب المياه من الآبار العميقة البعيدة وكانت المهمة صعبة وكنا نعلم أنها ملوثة لكننا مضطرون لشربها، أما الآن وبفضل تدخل قطر الخيرية نحصل على المياه النظيفة والآمنة بالقرب من بيوتنا شكرا لأهل قطر وقطر الخيرية على هذا العمل الإنساني النبيل الذي حد من انتشار الأمراض بيننا».

ورد بركات الله: » لدينا بركتان إحداهما كان أطفالنا يستحمون فيها الأمر الذي سبب لهم عدة أمراض جلدية وعند شرب مياه البركة الثانية نصاب بالإسهال لقد كان الحصول على الماء النظيف بمثابة الحلم بالنسبة لنا وها قد تم حل هذه المشكلة من قبل قطر الخيرية، حقا نقول لهم شكرا لكم وجزاكم الله خيرا».

ترحيب محلي

المسؤولون المحليون بدورهم رحبوا بالمشاريع المنفذة وفي هذا الإطار قال السيد كامرول جاجي وهو مسؤول حكومي بإدارة هندسة الصحة العامة في جوبالجونج :»المياه السطحية تحتوي على مستويات عالية من المعادن الثقيلة مثل مستويات غير آمنة من الحديد والمعادن الضارة الأمر الذي تسبب في انتشار الأمراض بين الناس. شكرا لقطر الخيرية على توفير المياه النظيفة والآمنة خاصة وأن المحطات التي نفذتها تتوافق مع مواصفات منظمة الصحة العالمية».

التبرع للحملة

ويمكن اغتنام هذه الأيام الفضيلة من شهر ذي الحجة من أجل التبرع لمشاريع المياه عبر حملة ذي الحجة من أجل تنفيذ المزيد من المشاريع وإيصال المياه النقية لأكبر عدد ممكن من الأشخاص عبر العالم وذلك عبر الرابط التالي:

FAQ – الأسئلة الشائعة

  • كم عدد المحطات التي قامت قطر الخيرية بتركيبها؟

    قامت قطر الخيرية بتركيب 135 محطة لمعالجة المياه في بنغلاديش.

  • ما هي المنتجات التي تم توفيرها من خلال هذه المشاريع؟

    تم توفير مياه شرب نظيفة وآمنة لأكثر من 10,000 شخص يعانون من أمراض مختلفة بسبب المياه الملوثة.

  • ما هو تأثير هذه المشاريع على البيئة والصحة العامة؟

    تساهم هذه المشاريع في حماية البيئة والحد من انتشار الأمراض والأوبئة الناجمة عن استخد

    اقرأ أيضا