النقاط الرئيسية

نقاط البطولةتفاصيل البطولة
بطولة قطر للسوبر سبورتمارتون بيليلي يفوز بالسباق الأول
بطولة قطر للسيارات السياحيةمحمود البناء يفوز بالسباق الثاني
مستويات مميزةعالي الأنصاري يثني على مستويات المتسابقين

في أجواء تنافسية وبحضور عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس حلبة لوسيل الدولية وعمرو الحمد الرئيس التنفيذي للحلبة

أقيمت منافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر للسوبر سبورت وبطولة قطر للسيارات السياحية، وقد أسفرت نتائج المنافسات في فئة 300 سي سي للدراجات النارية السوبر سبورت، عن تتويج الدراج الهنغاري مارتون بيليلي لقب السباق الأول بعدما سجل زمنا قدره (32.33.278) دقيقة، متفوقا بفارق (0.362) ثانية عن أقرب منافسيه المصري محمود البناء صاحب المركز الثاني بزمن قدره (32.33.640) دقيقة، وجاء البريطاني آرون روبنسون في المركز الثالث بزمن قدره (32.41.592) دقيقة..

السباق الثاني

وفي السباق الثاني نجح الدراج المصري محمود البنا في الفوز بلقب السباق وذلك بعد أن قطع مسافة السباق 43.6 كلم، مسجلا زمناً وقدره (18:47.996) دقيقة، وحل ثانيا الهنغاري مارتن بيليلي مسجلا زمناً وقدره (18:48.053) دقيقة، وجاء في المركز الثالث البريطاني أرون روبنسون (18:53.148) دقيقة.

علي الأنصاري: مستويات مميزة بالجولة

أشاد علي الأنصاري مسؤول الإعلام بحلبة لوسيل الدولية بالمستويات المميزة التي شهدتها الجولة الثالثة من بطولة قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية، مشيراً إلى التطور المستمر في مستوى أغلب المشاركين من الدراجين والسائقين من جولة لأخرى، وقال الأنصاري: إن بطولة قطر وغيرها من البطولات تدعم رؤية قطر 2030، وتقوي من قدرات المتسابقين وتعد إحدى محطات إعدادهم للوصول للعالمية..

قوة المنافسة في الجولة الثالثة

أشار علي الأنصاري إلى قوة المنافسة في الجولة الثالثة من بطولة قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية، وقال: شاهدنا المراكز تتبدل بين السائقين والدراجين من سباق لآخر ما يعني قوة المنافسة والتطور الملحوظ في مستوى المتسابقين وهو الهدف الأهم من تنظيم هذه البطولات.

وأشار إلى أن الجولة الثالثة تعد الأخيرة في الصيف، والثالثة في البطولة، مشيراً إلى استكمال بقية جولات البطولة اعتبارا من شهر أكتوبر القادم في بداية الموسم الجديد.

بطولة الكارتينج

يتبقى جولتان على نهاية البطولة وستقامان هذا الشهر، ونحن سعداء بالتطور المستمر في مستوى المتسابقين الذين ركزت عليهم أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية وبدأت أرقامهم تتغير إلى الأفضل.

الأسئلة المتكررة

س1: هل فاز محمود البناء بسباق الدراجات النارية؟

ج1: نعم، فاز محمود البناء بالسباق الثاني.

س2: من هو الفائز بسباق الدراجات النارية الأول؟

ج2: الفائز بالسباق الأول هو مارتون بيليلي.

س3: هل تدعم بطولة قطر رؤية قطر 2030؟

ج3: نعم، تدعم بطولة قطر وبطولات أخرى رؤية قطر 2030 وتعمل على تعزيز قدرات المتسابقين.




اقرأ أيضا