النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
نهائيات يورو 2024النسخة السابعة عشرة لكأس أمم أوروبا
النجوم المخضرمينقد يكونون في نهاية مشوارهم الدولي
كريستيانو رونالدوصاحب الأرقام القياسية وهداف تاريخي ليورو
لوكا مودريتشيسعى للفوز بلقب أوروبي في نهاية مسيرته
توني كروسيعتزل اللعب الدولي بعد يورو 2024

ملك الأرقام القياسية

احتفل أسطورة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، في الخامس من شهر فبراير الماضي بعيد ميلاده التاسع والثلاثين وعلى الرغم ذلك ما يزال ينثر سحره الكروي ويواصل إبداعه في تسجيل الأهداف وتحطيم الأرقام القياسية.

ويستعد أفضل هداف في تاريخ كرة القدم برصيد 128 هدفا ليصبح الأكثر مشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 6 مشاركات عندما يخوض مع “سيليساو” أوروبا منافسات المجموعة السادسة التي يستهل مشوارها في 18 يونيو الجاري بمواحهة المنتخب التشيكي قبل أن يلتقي مع المنتخب التركي في 22 من الشهر ذاته وبعد أربعة أيام مع منتخب جورجيا بختام مبارياته في دور المجموعات.

وشارك رونالدو كؤوس أوروبا 2004 و2008 و2021 و2016 و2020 ليصبح أكثر من لعب مباريات فيها بواقع 25 مباراة وأفضل هداف في تاريخ البطولة على مدار نسخها الـ16 الماضية برصيد 14 هدفا.

الفرصة الأخيرة لأول لقب

ترجح التوقعات أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش الذي سيطفئ شمعته التاسعة والثلاثين في التاسع من سبتمبر المقبل سيعلن بعد نهاية يورو 2024 نهاية مسيرته مع منتخب بلاده.

وبعد أن لعب دور البطولة في قيادة كروايتا للعب المباراة النهائية لكاس العالم 2018 بروسيا واحتلال المركز الثالث في كأس العالم 2022 بقطر، يطمح صانع الألعاب المميز والمتوج بجائزة الكرة الذهبية عام 2018 أن يحالفه التوفيق في فرصته الأخيرة للتتويج مع منتخب بلاده باللقب القاري وذلك للمرة الأولى في تاريخه بعد أن حققه على مستوى الأندية عندما توج بدوري أبطال أوروبا 6 مرات مع ريال مدريد الذي يحمل قميصه منذ عام 2021.

قرار لا رجعة فيه

في المقابل كان لاعب الوسط الألماني توني كروس واضحا بخصوص مستقبله الرياضي حيث أعلن أن كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها بلاده ستكون آخر ظهور له في الملاعب.

ويعتزل كروس في سن الرابعة والثلاثين نهائيا بعدما كان قد أعلن قبل عامين اعتزاله اللعب الدولي للتركيز مع ناديه ريال مدريد قبل أن يقرر العدول عنه للمشاركة في يورو 2024 التي يراهن فيها على قيادة “المانشافت” للتتويج باللقب الأوروبي للمرة الرابعة في تار

اقرأ أيضا