النقاط الرئيسية:

النقطة الرئيسية
توقيع مذكرة تفاهم بين مركز قطر للتطوير المهني وأكاديمية ريناد لتوسيع برنامج “معا نزدهر”.
يهدف البرنامج إلى تعزيز قابلية التوظيف لدى الطلبة من ذوي صعوبات التعلم.
يقدم البرنامج دعما متخصصا وتدريبا لطلبة أكاديمية ريناد من ذوي التوحد.
يساعد البرنامج الطلبة في الانتقال بنجاح إلى سوق العمل والمساهمة فيه.
تعاون استراتيجي بين المؤسستين لتحقيق المدى الأوسع للبرنامج.

مركز قطر للتطوير المهني وأكاديمية ريناد يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز برنامج “معا نزدهر”

وقع مركز قطر للتطوير المهني، وأكاديمية ريناد، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مذكرة تفاهم للتعاون في توسيع برنامج “معا نزدهر”، بعد نجاح مرحلته التجريبية، وتحويله إلى مبادرة تعاونية ثابتة على جدول أعمال المؤسستين.

التوقيع على الاتفاقية

ووقع الاتفاقية كل من السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، والسيد ماثيو كامبيون، المدير العام لأكاديمية ريناد.

أهمية العمل المشترك

نوه السيد عبد الله أحمد المنصوري المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني بأهمية العمل المشترك قائلاً: “إن نجاح المرحلة التجريبية من برنامج /معا نزدهر/ أظهر الإمكانات الهائلة التي نستطيع وشركاؤنا أن نحشدها في خدمة الطلبة من ذوي صعوبات التعلم”.

دعم متخصص وتدريب للطلبة

يهدف البرنامج إلى تعزيز قابلية التوظيف لدى الطلبة من ذوي صعوبات التعلم، وتحديداً طلبة أكاديمية ريناد من ذوي التوحد. ويقدم البرنامج دعماً متخصصاً وتدريباً على مهارات قابلية التوظيف والمهارات الشخصية العامة.

المشاركة في تجارب العمل

يتيح البرنامج للطلبة فرصاً للتدريب الداخلي والعملي بما يهيئهم للانتقال بسلاسة ونجاح نحو سوق العمل بعد التخرج والمساهمة بفعالية فيه.

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك

تعتبر هذه الاتفاقية بداية فصل جديد في تعاوننا الاستراتيجي والطويل الأمد مع أكاديمية ريناد والشركاء الآخرين لتنفيذ البرنامج على نطاق واسع، وتعم فائدته على المزيد من الطلبة وتمكينهم من النجاح في مساراتهم المهنية مستقبلاً. يمكننا معاً أن نحدث فارقاً حقيقياً في حياة أولئك الطلبة وأن نفتح لهم مسارات جديدة نحو النجاح.

تعاون استراتيجي لمستقبل أفضل

قال السيد ماثيو كامبيون مدير أكاديمية ريناد: “نحن نقدر بشدة دعمنا وتعاوننا مع مركز قطر للتطوير المهني، فيما سيضمن توقيع مذكرة التفاهم أن يحظى جميع الطلاب بفرصة المشاركة في تجارب وأماكن عمل ذات مغزى في المستقبل”.

تخصيص المنهج لكل طالب

أحد أهم نتائج البرنامج التجريبي هو تخصيص المنهج لكل طالب، مما يضمن مراعاة مجالات اهتمام وقوة كل فرد منهم.

مواصلة برنامج “معا نزدهر”

بتوقيع مذكرة التفاهم، سيواصل برنامج “معا نزدهر” التركيز على أهدافه الرئيسية وتعزيز فرص المشاركة في تجارب العمل المعنوية وتحديد مسارات مهنية مناسبة للطلاب ذوي صعوبات التعلم.

تعزيز التعاون والدعم

يسعى البرنامج لتعزيز أواصر التعاون مع مختلف الجهات لدعم الطلاب في رحلتهم المهنية وزيادة الوعي بقدرات وإمكانيات ذوي صعوبات التعلم.

الأسئلة المتكررة

س1: ما هو هدف برنامج “معا نزدهر”؟

يهدف البرنامج إلى تعزيز قابلية التوظيف لدى الطلاب من ذوي صعوبات التعلم.

س2: متى تم توقيع مذكرة التفاهم؟

تم توقيع مذكرة التفاهم بين مركز قطر للتطوير المهني وأكاديمية ريناد

اقرأ أيضا