النقاط الرئيسية

قامت قطر الخيرية بعلاج 70 مريض قلب في اليمن
تم علاج التشوهات الخلقية في القلب للأطفال
تم تدخل جراحي للقلب والشرايين لكبار السن
تم تدشين قسم القسطرة القلبية في تعز اليمنية

مشروع قطر الخيرية لعلاج مرضى القلب في اليمن

في إطار المبادرات والمشاريع الصحية التي تنفذها عبر العالم؛ قامت قطر الخيرية بعلاج 70 مريض قلب في مركز القلب والأوعية الدموية بمحافظة تعز اليمنية من الأطفال الذين يعانون تشوهات خلقية في القلب وكبار السن الذين يحتاجون تدخلات جراحية عاجلة.

وقد تم علاج التشوهات الخلقية في القلب لدى الأطفال وأجريت تدخلات جراحية للقلب والشرايين وعمليات القسطرة القلبية لكبار السن من ذوي الدخل المحدود ومن المنتظر أن يتم إجراء عمليات أخرى لـ 180 شخصا في الأيام القادمة.

أمل جديد

وقد عبر المرضى عن سعادتهم بإجراء العمليات التي كانت مكلفة بالنسبة لهم ولم يتمكنوا من إجرائها إلا بفضل تدخل قطر الخيرية الإنساني وبدعم من أهل الخير في قطر، وفي هذا الإطار قال السيد عبد اللطيف أحمد: «أشكر قطر الخيرية على الدعم الكبير الذي قدمته لنا، لقد أعادوا لي الأمل في الحياة من جديد وتغيرت حياتي بفضل القسطرة القلبية التي أجريتها، أنا ممتن لأهل الخير في قطر وأدعو الله أن يجزيكم خيرًا ويبارك فيكم».

وعلى نحو متصل قال عارف محمد: «أود أن أعبّر عن شكري العميق لفريق الأطباء والممرضات الذين رافقوني طوال فترة العلاج. وأشكر أهل قطر الذين كانوا سبباً في تجاوزي لهذه المحنة. أنا ممتن لكم جميعًا».

إشادة بالدعم الكبير من قطر الخيرية

من جهته أشاد البروفيسور أبو ذر الجندي، مدير مركز القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى، بالدعم الكبير الذي قدمته قطر الخيرية وأكد أن هذا الدعم ساهم بشكل كبير في تطوير القدرات الطبية في المركز وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى، كما ساهم في توسيع نطاق الرعاية الصحية للمجتمع المحلي في تعز وفي المحافظات المجاورة لها.

قسم القسطرة القلبية في تعز اليمنية

الجدير بالذكر أن قسم القسطرة القلبية بمركز القلب والأوعية الدموية في تعز اليمنية، قد تم تدشينه من قبل كل من قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري قبل أشهر ويتم العمل فيه بأحدث أجهزة القسطرة القلبية (Azurion 3 F15)

وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

دعوة للتبرع

ويمكن لأهل الخير في قطر عبر «حملة ذي الحجة» 1445 هـ في هذه الأيام الفضيلة التبرع للمبادرات والمشاريع الصحية للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين عبر العالم وتخفيف آلامهم وذلك عبر الرابط التالي:

https://qch.qa/H

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني التبرع لمشروع قطر الخيرية؟

يمكنك التبرع لمشروع قطر الخيرية من خلال زيارة الموقع الرسمي للحملة واتباع الخطوات الموضحة.

هل تتطلب العمليات الجراحية للأطفال إعادة علاج؟

غالبًا ما يكون العلاج الجراحي للتشوهات الخلقية في القلب للأطفال ناجحًا ولا يحتاج إلى إعادة علاج.

ما هي فوائد قسم القسطرة القلبية في تعز اليمنية؟

يتمتع قسم القسطرة القلبية في تعز اليمنية بأحدث التقنيات والأجهزة، مما يسهم في تشخيص دقيق وعلاج آمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا