النقاط الرئيسية

المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور) يوقعان مذكرة تفاهم
الهدف من الاتفاقية هو تعزيز التعاون في البرامج والمبادرات المختلفة.
كتارا تسعى للاستفادة من الخبرات المتميزة لنشر ثقافة الابتكار والإبداع والتميز.
التعاون سيسهم في تحقيق رؤية جسور لتكون رائدة في الشراكات الفاعلة في سوق العمل القطري.
دعم برنامج ساهم لتوفير فرص العمل الجزئي للطلاب الملتحقين بالجامعات في قطر.

عنوان المقال

عقدت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا امس الاثنين مؤتمراً صحفياً بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين «كتارا» والشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور).

وقال سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة: » نهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في كافة برامج ومبادرات (جسور) والتي تتناول العديد من المجالات. وأكد أنّ كتارا تسعى إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة لنشر وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع والتميز بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تعد من أولويات (كتارا) من أجل مصلحة أبناء الوطن وحتى يتحقق المزيد من التطور والتقدم والازدهار.

المهندس عبد الهادي بخيت برقان: التعاون سيسهم في تحقيق رؤية جسور

من جانبه قال المهندس عبد الهادي بخيت برقان الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور): «لقد حرصنا في الشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور) على توقيع مذكرة التفاهم مع كتارا لما لها من دور فعال في إثراء الجانب الثقافي والمعرفي في المجتمع، حيث رأينا أن هذا التعاون سيسهم في تحقيق رؤيتنا والتي تهدف إلى أن نكون محفزا رئيسيا في سوق العمل القطري ورياديا في الشراكات الفاعلة وذلك من خلال تقديم مجموعة من البرامج والخدمات العالية الجودة التي تخدم الباحثين عن فرص عمل وعن جهات العمل المختلفة لجذب المهارات والحفاظ عليها في سوق العمل في الدولة.

التعاون في دعم برنامج ساهم للطلاب في كتارا

وأضاف المهندس برقان بأن كتارا تقوم بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تثري المجتمع بالمعرفة وتتيح الفرصة للتعرف على ثقافات الشعوب ومن خلال أوجه التعاون في هذه الاتفاقية دعم كافة برامج ومبادرات جسور ومنها دعم برنامج ساهم الذي يهدف إلى توفير فرص العمل الجزئي للطلاب الملتحقين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي المعتمدة في قطر ومشاركة الطلاب في هذه الفعاليات والأنشطة ستعمل على صقل خبرات وتجارب الملتحقين بالبرنامج وبناء سيرتهم الذاتية.

أسئلة شائعة

س: ما هي الجهة التي وقعت مذكرة التفاهم؟

ج: المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور).

س: ما الهدف من هذه الاتفاقية؟

ج: تعزيز التعاون في البرامج والمبادرات المختلفة واستفادة كتارا من الخبرات المتميزة وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع والتميز.

س: ما هي فوائد التعاون بين الطرفين؟

ج: تحقيق رؤية جسور لتكون رائدة في الشراكات الفاعلة في سوق العمل القطري ودعم برنامج ساهم لتوفير فرص العمل الجزئي للطلاب في قطر.

س: ما الأنشطة التي ستتم دعمها ضمن هذه الاتفاقية؟

ج: برنامج ساهم الذي يهدف إلى توفير فرص العمل الجزئي للطلاب الملتحقين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي المعتمدة في قطر.




اقرأ أيضا