النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
هدف الاجتماعبناء منظومة اتصال وطنية شاملة
عدد الجهات المشاركةأكثر من 26 جهة حكومية وشبه حكومية
موضوع الورشالاتصال الاستراتيجي

اجتماع مكتب الاتصال الحكومي

عقد مكتب الاتصال الحكومي الاجتماع نصف السنوي الأول للغرفة الإخبارية المشتركة، بحضور كبير من مسؤولي قطاع الاتصال، مثّلوا أكثر من 26 جهة حكومية وشبه حكومية.

هدف الاجتماع

هدف الاجتماع نصف السنوي إلى **بناء منظومة اتصال وطنية شاملة** تعالج قضايا الاتصال الملحة، وتعزز من القدرات والكفاءات الوطنية، وتسهم في دعم اتخاذ القرار.

العروض والورشات

خلال الاجتماع، تم تقديم عروض توضيحية حول منظومة الاتصال الوطني، وأدوات الاتصال المثلى لبعض السيناريوهات، والدروس المستفادة منها، إلى جانب استعراض دراسة تناولت تحليلاً لمنظومة الاتصال الحكومية، وورشة عمل حول الاتصال الاستراتيجي.

كلمة مدير مكتب الاتصال الحكومي

أكد سعادة الشيخ **جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني** مدير مكتب الاتصال الحكومي في كلمته الافتتاحية أن الاتصال يعد جوهر نجاح المنظومة الحكومية، حيث يسهم بفاعلية في خلق التعاون بين كافة جهات الدولة وتوحيد الجهود، للإسهام في تحقيق الأهداف التي تطمح إليها دولة قطر.

رفع جودة عملية الاتصال

أوضح الشيخ جاسم أن كافة الجهات باتت تحرص على **الارتقاء بجودة عملية الاتصال**، وذلك من خلال بناء قنوات تخاطب الجمهور بطريقة مثالية وموثوقة، وتمثل مرجعا لأفراد المجتمع.

استعراض الجهود والتحديات

في النصف الأول من الاجتماع، تم استعراض جهود مكتب الاتصال الحكومي في التنسيق بين الجهات للتعامل مع بعض الأزمات، وتحديد أفضل الممارسات وتنفيذها مع الجهات المعنية، لضمان التواصل الفعال، والحد من أثر الأزمات خلال الأحداث المماثلة.

ورشة العمل الثانية

الاتصال الاستراتيجي

في النصف الثاني من الاجتماع، عقدت ورشة عمل بعنوان “الاتصال الاستراتيجي: تحديات وحلول”، ناقشت أبرز التحديات التي تواجه منظومة الاتصال الوطني، والحلول التي تسهم في معالجة هذه القضايا، بما يعمل على تعزيز كفاءة منظومة الاتصال، وتوحيد الرسائل الإعلامية في الدولة.

أسئلة متكررة (FAQ)

ما هو الهدف الرئيسي للاجتماع نصف السنوي؟

بناء منظومة اتصال وطنية شاملة تعالج القضايا الملحة وتعزز الكفاءات الوطنية.

كم عدد الجهات التي شاركت في الاجتماع؟

شارك في الاجتماع أكثر من 26 جهة حكومية وشبه حكومية.

ما هي أبرز المواضيع التي تمت مناقشتها في ورش العمل؟

تم مناقشة التحديات والحلول المتعلقة بالاتصال الاستراتيجي.

من الذي ألقى الكلمة الافتتاحية للاجتماع؟

الكلمة الافتتاحية ألقاها سعادة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني.



اقرأ أيضا