النقاط الرئيسية

المحتوى
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا تاريخيا يدعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية.
القرار يؤكد الدعم الدولي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في تقرير المصير والحرية والعدالة والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية منذ العام 1967.
المنظمة تؤكد دعمها المطلق لحق دولة فلسطين المشروع وتجسيد مكانتها السياسية في الأمم المتحدة.
تحث مجلس الأمن الدولي على إعادة النظر إيجابا بطلب دولة فلسطين نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وتدعو الدول الغير المعترف بها للاعتراف بدولة فلسطين.
تحث الدول على دعم الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال وحماية حقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك حق العودة وتجسيد إقامة دولة فلسطين المستقلة.

ترحيب الجمعية العامة للأمم المتحدة بدولة فلسطين

عبرت منظمة التعاون الإسلامي عن ترحيبها بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا تاريخيا يدعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية، معتبرة هذا القرار إجماعا دوليا على دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في تقرير المصير والحرية والعدالة والاستقلال، وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية منذ العام 1967.

دعم المنظمة لحق دولة فلسطين

وأكدت المنظمة، في بيان، دعمها المطلق لحق دولة فلسطين المشروع في تجسيد مكانتها السياسية والقانونية في الأمم المتحدة أسوة ببقية دول العالم، باعتباره استحقاقا واجب التنفيذ منذ عقود استنادا إلى الحقوق السياسية والقانونية والتاريخية والطبيعية للشعب الفلسطيني في أرضه، التي أكدتها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وبموجب ما تتمتع به من اعتراف رسمي من 143 دولة، فضلا عن عضويتها الكاملة في عشرات المنظمات والاتفاقيات الدولية.

دعوة لإعادة النظر بطلب دولة فلسطين

كما حثت مجلس الأمن الدولي على إعادة النظر إيجابا بطلب دولة فلسطين نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، داعية جميع الدول التي لم تعترف حتى الآن بدولة فلسطين إلى القيام بذلك، بما يسهم في دعم الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال، ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وتمكينه من ممارسة كافة حقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في العودة، وتقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، وصولا إلى تحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة، على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

FAQ

ما هي تداعيات قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة؟

تدعم منظمة التعاون الإسلامي حقوق الشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية وتطالب بانتهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ماذا تعني عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة؟

تعزز عضوية فلسطين الكاملة مكانتها الدولية وتمكنها من المشاركة الكاملة في مناقشة القضايا العالمية واتخاذ القرارات في الأمم المتحدة.

ما هي الجهود المطلوبة لتحقيق السلام في المنطقة؟

تتطلب تحقيق السلام في المنطقة وقف الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك حق العودة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.

متى يمكن تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة؟

يمكن تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة من خلال تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية ووقف الاحتلال وتجسيد حقوق الشعب الفلسطيني.



اقرأ أيضا